الجمعة، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

القيمة السوقية لسوق مسقط تقترب من 18 مليار ريال

السبت، ٧ أكتوبر، ٢٠١٧

القيمة السوقية لسوق مسقط تقترب من 18 مليار ريال بنهاية الأسبوع الماضي

مسقط - العمانية

ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية بنهاية الأسبوع الماضي إلى 17 مليارًا و3ر994 مليون ريال عماني مقتربة بذلك من مستوى الـ 18 مليار ريال عماني، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين أن تحقق الشركات المدرجة بالسوق نتائج جيدة في الربع الثالث من العام الجاري.

وسجلت القيمة السوقية الأسبوع الماضي مكاسب تقدر بـ 4ر107 مليون ريال عماني مستفيدة من صعود أسهم العديد من الشركات المدرجة بالسوق. وشهدت سوق مسقط الأسبوع الماضي ارتفاع أسهم 15 شركة مقابل 18 شركة تراجعت أسعارها و23 شركة حافظت على مستوياتها السابقة، وسجلت بعض الأسهم ارتفاعات لافتة الأمر الذي انعكس إيجابا على المؤشر الرئيسي لسوق مسقط ومؤشري الشريعة والخدمات.

في حين أن التراجعات تركزت في القطاع المالي وقطاع الصناعة. وارتفع المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي 76 نقطة، وأغلق على 5213 نقطة، كما ارتفع أيضا مؤشر قطاع الخدمات بنحو 51 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 12 نقطة، في حين تراجع مؤشر القطاع المالي 32 نقطة وفقد مؤشر قطاع الصناعة 18 نقطة.

وشهدت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي تداولات مرتفعة على عدد من الأسهم من أبرزها بنك صحار الذي بلغت قيمة أسهمه المتداولة 9ر27 مليون ريال عماني تمثل 8ر62 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وشهدت أسهم الاتصالات اهتماما واضحا من المستثمرين، لتبلغ قيمة التداول على سهم عمانتل 5ر3 مليون ريال عماني وعلى سهم أوريدو حوالي 6ر1 مليون ريال عماني.

وبلغ إجمالي قيمة التداول الأسبوع الماضي حوالي 4ر44 مليون ريال عماني مقابل 3ر16 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه، وارتفع عدد الصفقات المنفذة إلى 4332 صفقة مقابل 3078 صفقة في الأسبوع الذي سبقه.

فيديو

معرض الصور