لهذا يحب العمانيون قائدهم ويباهون به العالم

الحدث السبت ٠٧/أكتوبر/٢٠١٧ ٢١:١٢ م
لهذا يحب العمانيون قائدهم ويباهون به العالم

مسقط - ش
بيان مجلس الوزراء الصادر مؤخراً بشأن توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية، لم يكن وحده مصدر تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والمشاركات، التي عبرت عن الشكر والثناء الكبيرين للقائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، ليكون نهجًا مستمرًا يسير عليه الشعب العُماني، لتثبت الأيام يوما بعد يوم مدى امتنان هذا الشعب لقائده، والمفاخرة بما أنجزه خلال النهضة المباركة أمام العالم كله.
التقرير الآتي يعرض أهم مكرمات المقام السامي التي ظهرت مآثرها خلال الفترة الأخيرة:

حرص أبوي
بيان مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2017م لتوفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية لـ(000. 25) خمسة وعشرين ألف باحث عن عمل كمرحلة أولى في مؤسسات الدولة العامة والخاصة، ترجم الحرص الأبوي الذي يوليه جلالته لرعاية الشباب العماني بتوفير فرص عمل ثمّن المغردون هذه اللفتة الكريمة من جلالته لأبناء شعبه.

العفو السامي
وفي أغسطس الفائت، وبمناسبة عيد الأضحى، تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأصدر عفوه السامي الخاص عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة، وبلغ عدد الذين تشرفوا بالعفو السامي 192 نزيلاً منهم 84 نزيلاً أجنبياً، وفي 22 يونيو الفائت جاء العفو السامي أيضاً عن 192 نزيلاً منهم 92 نزيلاً أجنبياً بمناسبة عيد الفطر المبارك.

مكرمة علمية
في الثامن من مارس الفائت أعلنت جامعة السلطان قابوس خلال ملتقى المشاريع البحثية الإستراتيجية الممولة من لدن المقام السامي -أبقاه الله- عن منحة المكرمة السامية المخصصة لدعم المشاريع البحثية الاستراتيجية، أن المنحة خصصت مبلغاً وقدره 500000 ريال عماني في كل عام لتمويل الأبحاث، وأشارت إلى أن منح المكرمة السامية قد دعمت منذ إنشائها حوالي 82 مشروعًا بحثيًّا بتمويل مالي قدره 7.4 مليون ريال عماني في السنوات الثلاث الفائتة.

تقدير العلماء يتخطى حدود السلطنة
في فبراير الفائت تفضّل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فمنح وسام السُلطان قابوس من الدرجة الأولى للبروفيسور السير مجدي حبيب يعقوب تقديرًا لمكانته العلميّة ومبادراته الإنسانيّة على المستوى العالمي. قام بتسليمه الوسام معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني خلال استقبال معاليه له بمكتبه.

جامع العراقي في عبري
في منتصف يناير الفائت أكد المهندس خلف بن راشد بن عبدالله العبري عضو مجلس أمناء جامع العراقي بولاية عبري أن تكلفة بناء الجامع بلغت حوالي 500 ألف ريال عماني، وأن المساحة الداخلية للجامع تبلغ 1300 متر مربع وتتسع لأكثر من 1800 مصل، وقد أنشئ الجامع على النفقة الخاصة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وافتُتح في الأول من مارس من العام 2012.

3 رهائن يعودون لبلادهم
في سبتمبر الفائت وبناء على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـحفظه الله ورعاه، نجحت السلطات في الإفراج عن كاهن هندي خُطف في مارس 2016 في اليمن خلال هجوم على دار للمسنين في عدن، وفي مايو وتلبية لالتماس الحكومة الأسترالية المساعدة في معرفة مصير مواطنها المفقود في اليمن، قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهات في اليمن وعُثر عليه بمساعدة قبلية، ونقل إلى السلطنة قبل عودته إلى بلاده.
قبلها وفي أكتوبر الفائت أعلنت الخارجية العمانية نجاح وساطة عمانية في الإفراج عن الفرنسية من أصل تونسي نوران حواس المختطفة منذ الأول من ديسمبر العام 2015 في اليمن.

وغيرها الكثير من المكرمات السامية التي قدمها القائد للمواطنين ولجميع من يسكن أرض عُمان، والتي قُدمت من لدن جلالته -أبقاه الله- للعالم أجمع لينال حب العالم وعُمان.