الثلاثاء، ١٩ ديسمبر، ٢٠١٧

محليات

توظيف التقنية في مراكز مصادر التعلم بشمال الباطنة

السبت، ٧ أكتوبر، ٢٠١٧

توظيف التقنية في مراكز مصادر التعلم بشمال الباطنة



صحار – حمد بن عبد الله العيسائي

نفذ قسم تقنيات التعليم بالتعاون مع دائرة تنمية الموارد البشرية، بتعليمية شمال الباطنة، خلال الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر الجاري بمشاركة أخصائيي مصادر التعلم من مختلف مدارس المحافظة، برنامج توظيف التقنية، حيث تم تقسيم الأخصائيين إلى مجموعتين: الأولى أخصائيي وأخصائيات مصادر التعلم بولايات صحار، وصحم، ولوى، وشناص، أما المجموعة الثانية فمجموعة من أخصائيي ولايتي السويق والخابورة.

يهدف البرنامج إلى تطوير آلية التزويد بمصادر المعلومات في مراكز مصادر التعلم من خلال تحديد احتياجات مختلف فئات المجتمع المدرسي وتبادل الآراء والأفكار حول تحديد احتياجات المجتمع المدرسي من المراكز، بالإضافة إلى رصد أهم الممارسات المتميزة في الميدان العملي وتدريب الأخصائيين.

تم خلال البرنامج تقديم مجموعة من البرامج التدريبية منها آليات تحديد احتياجات المجتمع المدرسي من مركز مصادر التعلم قدمها أخصائي مصادر تعلم بمدرسة أبو حمزة الشاري للتعليم الأساسي للبنين (5-10) حمد بن سيف بن غانم الروشدي، كما قدم عادل معلم تقنية معلومات بمدرسة الخمائل للتعليم الأساسي حسن محمد العجمي برنامجا تدريبيا حول إنتاج الأفلام التسويقية باستخدام (بوربوينت).

وفي ختام البرنامج قام مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم للإعلام التربوي د. سعيد العامري بتكريم المتدربين بحضور رئيس قسم تقنيات التعليم بالمحافظة.

فيديو

معرض الصور