بلدي ظفار يصادق على توصيات تنظيم "العقار" خلال الخريف

بلادنا الأحد ٠٨/أكتوبر/٢٠١٧ ١٦:١٥ م
بلدي ظفار يصادق على توصيات تنظيم "العقار" خلال الخريف

صلالة - ش
صادق المجلس البلدي لمحافظة ظفار على توصياته بشأن الموضوعات التي بحثها باجتماعه الفائت، ومن أبرزها تنظيم عمل المكاتب العقارية العاملة في المحافظة خاصة خلال موسم الخريف، ومراجعة الأوامر المحلية المتعلقة بالاشتراطات الصحية التي تتبعها بلدية ظفار.
جاء ذلك في الاجتماع الدوري الثامن للمجلس لهذا العام برئاسة سعادة سيف بن أحمد الغريبي نائب رئيس المجلس والي رخيوت بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
ورفع أعضاء المجلس البلدي أسمى آيات الشكر والتقدير للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على أوامر جلالته السامية بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل وذلك للارتقاء بمسيرة التنمية الشاملة والاستفادة من طاقات الشباب وتنمية قدراتهم، متمنين لجلالته دوام الصحة والعافية والعمر المديد.
ووقف المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال الاجتماع على أسباب تأخر الأعمال الانشائية ببعض المدارس في المحافظة وذلك من خلال التقرير المقدم من المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة والذي سلّط الضوء على أبرز أسباب تأخر تنفيذ بناء هذه المدارس والخطوات التي اتخذتها المديرية لمعالجة تعثر هذه المشاريع وتسلم المنشآت في الوقت الزمني المحدد لها والحرص على مطابقتها للمواصفات القياسية المحددة من وزارة التربية والتعليم حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات وإيجاد البيئة التعليمية المناسبة.
كما ناقش المجلس خلال هذا الاجتماع موضوع تنظيم وتطوير سوق الماشية، وتوفير الخدمات الضرورية بما يتواكب مع الإقبال المتزايد على هذا السوق الحيوي.
إلى جانب التصديق على توصيات اجتماع المجلس غير الاعتيادي الأول لهذا العام بشأن الآلية الإدارية التنظيمية لأعمال المجلس ولجانه المتخصصة ولجان الشؤون البلدية بالولايات وآلية تقديم المقترحات والشكاوى للمجلس وذلك بما يتوافق مع المرسوم السلطاني الخاص بإصدار قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية.
كما استعرض المجلس التوصيات التي خرجت بها لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس خلال اجتماعها الثالث لهذا العام والذي بحث ظاهرة سكن العمال الوافدين وسط الأحياء السكنية وما لها من آثار سلبية على المجتمع وأهمية وضع آلية لتنظيم سكن هؤلاء العمال من قِبل جهات الاختصاص.
وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.