الكشف عن تفاصيل نهائي كأس السلطان المعظم لكرة القدم

الجماهير الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠٢٤ ١٤:٣٠ م
الكشف عن تفاصيل نهائي كأس السلطان المعظم لكرة القدم
خلال مؤتمر صحفي موسع

مسقط - الشبيبة

-مجمع خصب الرياضي بمحافظة مسندم يستضيف المباراة النهائية في 10 مايو المقبل

-اللجنة المنظمة أجرت زيارات ميدانية للتأكد من جاهزية مسندم لاستقبال الحدث المهم

- يتضمن حفل تتويج بطل الكأس الغالية عروض الهوية البصرية والمؤثرات الصوتية والاضاءات العمودية والليزر والألعاب النارية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم اليوم عن تفاصيل المباراة النهائية لمسابقة كأس السلطان المعظم لكرة القدم في نسختها الـ٥٢، وذلك عبر مؤتمر صحفي موسع عقد بفندق سيتي سيزون عند الساعة الحادية عشرة صباحا، حضره هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة الرئيسية للتحضير للمباراة النهائية، ومحمد بن سليمان بن محمد اليحمدي أمين عام الاتحاد العماني لكرة القدم، وعبدالله بن أحمد الشحي رئيس مكتب محافظ مسندم المساعد، محمد بن سالم العاصمي مدير عمليات المشغل الوطني للسفر.

وافتتح هشام السناني المؤتمر بالترحيب بالحضور، الذي أكد بأن إقامة المباراة النهائية في محافظة مسندم يأتي بعد دراسة وزيارات تنسيقية للوقوف على مدى جاهزية المنطقة للاستضافة، كما تحدث عن مبادرات دعم الحضور الجماهيري خلال النهائي، وأشار إلى أن من ضمن أهداف إقامة النهائي لتعزيز دور الترويج السياحي.

ومن جانبه، أشار محمد اليحمدي أمين عام اتحاد القدم، إلى أن تنظيم النهائي في محافظة مسندم يعتبر استثنائياً، وأكد على وجود بعض التحديات التي تمكن الاتحاد من تجاوزها بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومكتب محافظ مسندم.

وكشف اليحمدي، عن الفعاليات المصاحبة لنهائي أغلى الكؤوس، ودعم الحضور الجماهير من خلال السحوبات على سيارتين وأجهزة اتصالات، وأكد على أنها هناك مفاجآت وتفاصيل أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأعلن محمد العاصمي مدير عمليات المشغل الوطني للسفر، عن باقات الطيران لدعم الحضور الجماهيري القادمة عبر مطار صلالة ومطار مسقط الدولي إلى محافظة مسندم، والتي تشتمل على باقتين من مطار مسقط، للدرجة السياحية وتبدأ من ٦٠ ريالاً عمانيا مع الإقامة ليلتان، والباقة الثانية على درجة رجال الأعمال والتي تبدأ من ١٦٠ ريالا عمانيا مع الإقامة ليلتان، فيما المغادرون عبر مطار صلالة على الدرجة السياحية تبدأ أسعار التذاكر من ٧٥ ريالا عمانيا وتشمل أيضاً النقل من وإلى المطار.

ويستضيف مجمع خصب الرياضي بمحافظة مسندم المباراة النهائية لمسابقة الكأس الغالية في 10 مايو المقبل بين النهضة حامل اللقب وظفار صاحب الرقم القياسي الأكثر تتويجا باللقب.

وتأتي استضافة محافظة مسندم لنهائي الكأس الغالية استكمالًا لنجاح الشراكات الاستراتيجية التي تجمع الاتحاد العماني لكرة القدم والمحافظات لا سيما بعد نجاح تجربة استضافة محافظة شمال الباطنة لنهائي كأس السوبر العُماني.

وبدأت استعدادات اللجنة المنظمة لنهائي الكأس الغالية مبكرًا بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب الاتحاد العُماني لكرة القدم ومكتب محافظ مسندم ، بقصد إخراج الحدث المهم على نحو يليق باسم المسابقة وعراقتها.

وقامت اللجنة المنظمة بزيارات ميدانية عدة لمجمع خصب الرياضي للتأكد من جاهزية أرضية الملعب والمدرجات والإنارة والمرافق لاستضافة نهائي أغلى المسابقات بنجاح ، تزامنًا مع بحث سبل نقل جماهير النادي إلى محافظة مسندم ، والتأكد من قدرة فنادق محافظة مسندم كمًا وكيفًا لاستقبال الناديين وجماهيرهما ، ورفع مستوى التنسيق مع وزارة الصحة وشرطة عُمان السلطانية.

وقد أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي المشترك، عن برنامج الفعاليات المصاحبة ، وإجراءات نقل الجماهير لمسندم ، والتدابير التنظيمية الضامنة لإنجاح الحدث ، والسحوبات والجوائز المحفزة للجماهير بقصد تعزيز مستوى الحضور الجماهير، وجذب شريحة واسعة من أبناء محافظة مسندم لحضور المباراة النهائية.

ويتسع مجمع الرياضي بخصب لـ 10000 متفرج ، ويستضيف المباراة النهائية للكأس الغالية للمرة الأولى منذ إنشائه، وأكدت اللجنة المنظمة عزمها على اتخاذ إجراءات تسمح بدخول وخروج الجماهير بسهولة ويسر بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية ، مع تزويد المجمع بأكشاك في عدة نقاط لبيع الوجبات السريعة والمياه والمرطبات ، وتجهيز أماكن الصلاة، وإقامة فعاليات مصاحبة تنسجم مع كافة الأعمار قبل انطلاق المباراة وبين الشوطين ومراسم حفل تتويج بطل الكأس ، وإعلان أسماء الفائزين في سحوبات الجماهير.

وأكد الاتحاد عزمه على تنظيم نهائي يليق باسم المسابقة الغالية التي تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – -حفظه الله ورعاه – ودعا الجماهير للحضور كاشفًا عن تنفيذ فعاليات مصاحبة وعروض مختلفة، وسحوبات على جوائز قيمة.