شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على رفح

الحدث الخميس ٢٥/أبريل/٢٠٢٤ ١٣:١٦ م
شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على رفح

الشبيبة - العمانية 

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم، نتيجة القصف الإسرائيلي لأحد المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أحد المنازل المأهولة شرق مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف قوات الاحتلال لمنزلين مأهولين شرق مدينة رفح، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال استهدف عدة مواقع في دير البلح وسط القطاع، كما قصف عدة مواقع قريبة من وادي غزة.

من جهة أخرى، استهدف الجيش الإسرائيلي مدينة غزة بعدد كبير من القذائف والغارات، خاصة حي الزيتون وفي الجهة الشمالية الغربية، كما استهدف شرق جباليا بالغارات والقذائف.

وارتكبت قوات الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في القطاع، أسفرت عن استشهاد 79 شخصًا، وإصابة 86 آخرين.

ووفقًا لآخر إحصائية، بلغت حصيلة الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة، 34262 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، وارتفع إجمالي الإصابات إلى 77229، في الوقت الذي ما يزال فيه آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.