الاثنين، ١١ ديسمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

وزارة النفط والغاز ترد على مقال المسعودي: "أسعار المنتجات النفطية إلى أين" المنشور في الشبيبة

الاثنين، ٩ أكتوبر، ٢٠١٧

مسقط - ش

وصلنا الرد التالي من وزارة النفط والغاز، رداً على مقال الكاتب عيسى المسعودي: "أسعار المنتجات النفطية إلى أين المنشور في جريدة الشبيبة بتاريخ 3 أكتوبر الجاري، وفيما يلي الرد:

طالعتنا جريدة الشبيبة يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2017م بمقال للفاضل / عيسى المسعودي بعنوان (أسعار المنتجات النفطية إلى أين)، بداية نشكر الكاتب على طرحه وتود الوزارة توضيح النقاط الواردة في المقال كالتالي:
  1. ما قامت به اللجنة الفنية المكلفة بدراسة وتحديد أسعار المنتجات النفطية هو تعديل أسعار هذه المنتجات لتتناسب مع الأسعار العالمية وليس رفع الدعم عن هذه المنتجات كما ورد في المقال.
  2. قامت وزارة النفط والغاز بالتعاون مع شركة أوربك بعقد مؤتمر صحفي بتاريخ 16 أكتوبر 2016م بالوزارة حول تدشين بنزين 91 وتغيير مسميات الوقود في السلطنة، وتم التوضيح في المؤتمر الفرق بين بنزين 91 وبنزين 95 عكس ما ذكره الكاتب، كما تم الإشارة في المؤتمر إلى الدراسة التي أجرتها شركة أوربك والتي أوضحت أن أكثر من 70- 85 بالمائة من المركبات في عمان صُممت لكي تتناسب مع وقود نسبة أوكتين 91 والذي لم يكن يسوق في ذلك الوقت. بالتالي قررت الوزارة بالتعاون مع شركة أوربك إنتاج هذا النوع الجديد من الوقود الذي يناسب أغلب المركبات المستخدمة في السلطنة".
كما دشنت أوربك في المؤتمر الصحفي صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني من خلال الرابط (http://www.orpic.om/Gasoline) لمساعدة المستهلكين التعرف على أفضل أنواع الوقود لمركباتهم، وإن كانت هناك مركبات غير مدرجة في الجدول ولكن يبقى كتيب السيارة هو المرجع النهائي لذلك.

اقرأ: مقال عيسى المسعودي:

أسعار المنتجات النفطية إلى أين

http://www.shabiba.com/article/193264

فيديو

معرض الصور