شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة

الحدث الثلاثاء ٣٠/أبريل/٢٠٢٤ ٠٧:١٧ ص
شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة

الشبيبة - العمانية 

 استشهد اليوم أربعة فلسطينيين بينهم ثلاث نساء، وأصيب آخرون، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في حي تل السلطان غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد أربعة، بينهم 3 نساء، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة منذ فجر، اليوم، إلى 25 بينهم 5 أطفال و 10 نساء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طائرات الاحتلال شنت غارات على أراض زراعية غرب مخيم النصيرات، واستهدفت منازل في غرب منطقة الزوايدة وسط القطاع.

ورفح هي المحطة الأخيرة لأكثر من مليون نازح فلسطيني، ظلوا يتنقلون من منطقة لأخرى في القطاع بفعل العدوان الإسرائيلي، والآن يستعدون لنزوح جديد في أعقاب الحديث عن اجتياح وشيك لهذه المدينة.

وتحذّر الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الإغاثية من "وضع كارثي" سيلحق بمئات الآلاف من الفلسطينيين في رفح إذا ما تم اجتياح المدينة.

من جهة أخرى، واصل الكيان الإسرائيلي، اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنت غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدة مروحين وجبل بلاط، كما استهدفت أيضا الحي الشرقي لبلدة الخيام. كما شن الطيران المسير غارة بصاروخين باتجاه بلدة عيتا الشعب، واستهدفت مدفعية الاحتلال البلدة أيضا بثلاث قذائف.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، في وقت سابق، بلدات ميس الجبل ويارون وأطراف بلدة راميا.

ويواصل الجيش الإسرائيلي المحتل تصعيده ضد بلدات وقرى جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.