5 جولات تعلن الإطاحة بـ 5 مدرّبين «دوري عمانتل» يبقى وفياً لتقاليده

الجماهير الثلاثاء ١٠/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:١٧ ص
5 جولات تعلن الإطاحة بـ 5 مدرّبين

«دوري عمانتل» يبقى وفياً لتقاليده

عبدالله الريسي -

لم يمرّ على انطلاق دوري عمانتل سوى شهر واحد ولم يلعب منه سوى خمس جولات، إلا أن الدوري ما زال وفياً لتقاليده مثلما كان عليه الحال في المواسم الفائتة، فقد عادت إلى الواجهة ظاهرة إقالة واستقالة واعتذار المدرّبين بكافة أسمائهم، إذ بعد وصول عدد الإقالات لـ 22 مدرِّباً في الموسم الفائت وتعاقب على بعض الأندية 5 مدرّبين في الموسم الواحد، ها قد عادت الظاهرة من جديد في هذا الموسم حيث كانت مقصلة المدرّبين عنوان خمسة أندية حتى الآن وهي: فنجاء والنهضة وصحم وصحار ونادي عُمان.

وتأتي استقالة المدرّبين الوطنيين من تدريب أربعة أندية في دوري عمانتل حتى الآن إلى عدة أسباب أبرزها والرابط بينها هو عدم إيفاء إدارات الأندية بطلبات المدرّب الوطني التي يحددها قبل انطلاق سوق الانتقالات من أجل معالجة نقاط الضعف وتقوية الفريق لظهوره بأفضل شكل وصورة منافسة على ألقاب الموسم الجديد والتي تتحوّل بعد ذلك إلى وعود من قِبل الإدارات وعدم الإيفاء بها عند انتهاء سوق الانتقالات والذي يجعل المدرّب هو الشخص الوحيد في واجهة المساءلة عن وضع الفريق ويكون شماعة بعض الإدارات لأي ظهور غير مرضٍ في دوامة ضغط الجماهير والأنصار في المطالبة بنتائج إيجابية. وأكّد مدرّب نادي صحم يعقوب إسماعيل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن صحة الأقاويل التي ظهرت مؤخراً حول استقالته، إذ أعلن عن انتهاء فترة تدريبه لنادي صحم بالرغم من تجديد العقد قبيل بدء هذا الموسم، فغرَّد قائلاً: ‏أتيت لنادي صحم عن قناعة وحب أكنه لهذه الولاية العريقة وشبابها الأوفياء ومساندة لهذا النادي العريق وعملنا خلال الفترة الماضية على النهوض بنادي صــــــحم وتعزيز جهود الفريق للأفضل فنياً بالرغم من الصعوبات التي يعرفها الجميع. خلال الفترة الماضية عانى صحم من صعوبات كثيرة أثّرت بشكل كامل على عطاءات الفريق ومستوى اللاعبين. وأضاف المدرّب الوطني يعقوب إسماعيل: ‏خلال فترة وجودي هناك العديد والعديد من الوعود التي لم تتم تلبيتها من أجل الفريق. وأكمل المدرّب يعقوب إسماعيل تغريداته متسائلاً إذ قال: ألا يعد هؤلاء رسميين ويمثلون إدارة النادي، و‏رفضتُ العودة للأزرق وسيظل اسماً راسخاً في قلبي ما حييت، متمنياً كل التوفيق لهذا الكيان. يُذكر أن أنباء استقالة المدرّب كانت قبل عدة أيام وذلك بسبب امتعاضه من إدارة النادي في إدارة بعض الملفات منها ملف الانتدابات، إلا أن رئيس النادي عادل الفارسي قد أعلن بشكل رسمي بأن المدرّب ما زال مستمراً في قيادة الدفة الفنية للفريق في هذا الموسم والذي قدّم فيه صحم مستويات غير ثابتة بعد انقضاء الجولة الخامسة من دوري عمانتل إذ حقق انتصارين وتعادلاً وتعرّض للخسارة في مناسبتين.

من جانب آخر كان المدرّب سليمان المزروعي قد قدّم استقالته لإدارة نادي فنجاء في الجولة الثانية من الدوري بعد أن عَدِل عنها قبيل بداية الموسم وذلك بسبب امتعاضه الكبير من الإدارة وعدم تلبية مطالبه من أجل تعويض رحيل بعض اللاعبين المميّزين عن الفريق وسد احتياجات الفريق. يذكر أن المدرّب سليمان المزروعي أبرز المدرّبين لنادي فنجاء بالموســـــــمين الفائتين فقد نجح معه بالفوز ببطولة دوري عمــــانتل في الموسم قبل الفائت، كما قاده للظهور الجيّد وتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات المحلية والتي قاد فيها فنجاء لموسمين متتاليين.

فيما انضم المدرّب

إلى القائمة في الجولة الفائتة بعد أن قدّم استقالته لإدارة النهضة والتي قامت بتعويضه بالمدرّب البرتغالي برونو هيريرا. وتأتي استقالة المزاحمي بعد مباراة نادي عُمان التي تعرّض الفريق فيها للخسارة بثلاثية في الجولة الفائتة إلا أن إدارة نادي النهضة اتفقت مع المدرّب على تأجيلها حتى توقف الدوري بعد الجولة الخامسة، وتأتي أسباب استقالة المزاحمي لعدم وجود رغبة كبيرة من قِبل الإدارة في حسم ملف الأجانب بشكل مبكر وجلب اللاعبين المحليين المميّزين الذين يتلاءمون مع طموحات أنصار النهضة الذي ما زال غائباً عن منصات الذهب باستثناء كأس مازدا في الموسم الفائت والذي حققه الفريق بقيادة المزاحمي بعد ثلاثة مواسم من الغياب عن البطولات.

استقالات المدرّبين المواطنين توالت بعد مضي 5 جولات من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم عندما أعلن المدرّب الوطني محمد المقبالي استقالته من قيادة صحار وعدم نيته في إكمال المهمة والذي أتى بديلاً للمدرّب السوري عماد الدين دحبور، وتولى الفريق في هذا الموسم في أوضاع صعبة منها استقالة رئيس النادي ورحيل اثنين من أعمدة الفريق، مما جعل المدرّب يعلن عدم استمراره في ظل ضغط القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها صحار.