الأرصاد تكشف عن صورة لكميات الأمطار المتوقعة غدا الخميس

بلادنا الأربعاء ٠١/مايو/٢٠٢٤ ١٦:٥٧ م
الأرصاد تكشف عن صورة لكميات الأمطار المتوقعة غدا الخميس
الصورة التي نشرتها الأرصاد العمانية

مسقط - الشبيبة

كشفت الأرصاد العمانية منذ قليل عن صورة توضيحية لكميات الأمطار المتوقعة ليوم غد الخميس 2 مايو 2024 لولايات سلطنة عمان حسب النموذج العماني للاستدلال.

وكانت قد أصدرت هيئة الطيران المدني تنبيه رقم (1) بغزارة الأمطار المتوقعة يوم غد الخميس ، وذلك نظراً لغزارة الأمطار الرعدية و المصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد المتوقع هطولها نهار الخميس حتى ليل يوم الخميس على محافظات البريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية والظاهرة وشمال الشرقية وظفار مع كميات أمطار تتراوح من 20-80 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم والوسطى وجنوب الشرقية.



وتهيب هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه.



التنبيهات:

- هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط حبات البرد تتراوح بين 20 - 80 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية.

-هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 - 40 عقدة (28) - 90 كم / ساعة).

-ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح بين 2 - 3 متر).

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد قررت تفعيل نظام التعليم عن بُعد في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية بجميع محافظات ⁧‫سلطنة عُمان‬⁩ باستثناء مدارس محافظة الوسطى‬⁩، وذلك ليوم غدٍ الخميس.


واوضحت الوزارة فب بيان عاجل لها أن الدراسة ستُستأنف في المدارس يوم الأحد الموافق ٥ مايو ٢٠٢٤م؛ نظرًا لتأثر أجواء معظم المحافظات بهطول أمطار تتراوح غزارتها بين (٢٠-٨٠ ملم) مع جريان الأودية والشعاب.-انخفاض الرؤية الافقية خلال هطول الامطار الرعدية.