3 جرائم قتل عربية ارتكبها أطفال دون الخامسة

بلادنا الثلاثاء ١٠/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:٥٩ م
3 جرائم قتل عربية ارتكبها أطفال دون الخامسة

عواصم – ش
تتعدد الأسباب والجريمة واحدة، سواء كان القاتل بالغا أم كان طفلا، وسواء كان هناك قصد أم أن الجريمة حدثت بمحض الصدفة.
منذ يومين استعرضت صحيفة ميرور البريطانية وقائع جريمة قتل ارتكبتها طفلة صغيرة، وأشارت الصحيفة أن الشرطة تفاجأت بعد تحقيقات استمرت أربعة أعوام أن القاتلة هي طفلة تبلغ من العمر 12 عاما تدعى كار شارون، وأن الضحية هي صديقتها بالمدرسة.

التقرير الآتي يستعرض أهم جرائم القتل التي حدثت بمنطقتنا العربية واتهم فيها أطفال :-

الكويت
في فبراير من العام 2015 أفادت وسائل إعلام كويتية، أن طفلاً سورياً في الخامسة من عمره، أصبح أصغر قاتل في الكويت بعد أن دهس قريبته بسيارة والده.
كان الطفل السوري يجلس في سيارة والده الذي تركها في وضعية التشغيل في منطقة مشرف، ووضع قدمه على دواسة البنزين، لتندفع السيارة باتجاه قريبته السورية التي لقيت حتفها في الحادث.

السعودية
في أبريل من العام 2012 نشرت صحيفة عكاظ السعودية تفاصيل جريمة قتل قام بها طفل في الرابعة حين ضغط على زناد مسدس فانطلقت منه رصاصة أصابت والده وأردته قتيلا، ليصنف بذلك كأصغر قاتل.
وفي التفاصيل التي نشرتها الصحيفة أن طفلا من محافظة العارضة في منطقة جازان كان يعبث بسلاح شخصي يعود لوالده فدفعه الفضول الطفولي إلى الضغط على الزناد لتنطلق رصاصة قاتلة اخترقت رأس والده فأردته قتيلا.
وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بالواقعة فتحركت على الفور الفرق المختصة إلى مكان الحادث مع وصول خبراء الأدلة الجنائية ورجال البصمات، وتم إيداع جثة الأب الراحل في ثلاجة الموتى في المستشفى العام.

العراق
في فبراير من العام 2016 كاد طفل لا يزيد عمره عن خمسة أعوام، أن يصبح أصغر قاتل في ديالى بسبب إهمال أبيه في إبعاد سلاحه الشخصي الذي كاد يؤدي بحياة عمه في لحظة غفلة، وقال قريب الطفل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن الطفل كان يلهو بمسدس آبيه الشخصي، في منزله بقرية قرب بعقوبة، وفي غفلة عن أسرته أطلق رصاصة أصابت عمه في ذراعه الأيمن وسط ذهول الأهل من الحادثة".