شركة ماترز تختتم برنامجي تقدر وتقدر 60 دقيقة

تكنولوجيا الخميس ٠٩/مايو/٢٠٢٤ ١٩:٣١ م
شركة ماترز تختتم برنامجي تقدر وتقدر 60 دقيقة

مسقط - الشبيبة

بالشراكة مع شركة بي. بي. عمان، اختتمت شركة ماترز برنامجي تقدر وتقدر 60 دقيقة في نسختهما الخامسة، في حفل تخرج أقيم تحت رعاية سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان. وهدف البرنامج إلى تطوير مهارات القوى العاملة الوطنية الشابة لزيادة فرص توظيفهم في سوق العمل.

وساهم برنامج "تقدر 60 دقيقة" في زيادة تعزيز هذا التوجه وذلك من خلال توجيه ودعم المشاركين نحو استكشاف المسارات الوظيفية المحتملة في بيئة آمنة والعمل مع الموجهين لتطوير خططهم الإستراتيجية لتحقيق أهدافهم. واستفاد من البرنامج 193 مشاركا خلال مرحلة الورش التعليمية، وتأهل لمرحلة التدريب العملي 30 مشاركاً، حصل 20% منهم على فرص وظيفية بعد انتهاء البرنامج التدريبي.

وتضمن البرنامج العديد من الورش التدريبية، والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى الاختبارات المتخصصة، ومحاكاة المقابلات الوظيفية، ومراجعة السير الذاتية من قبل مختصين في الموارد البشرية، وعيادات توظيف، من أجل توفير تجربة تدريبية متكاملة تعمل على صقل المشاركين بما يقلل الفجوة بين قدراتهم ومتطلبات سوق العمل.

وأضافت مريم العامري، الرئيس التنفيذي لشركة ماترز: "برنامج تقدر هو نموذج مبتكر لترك أثر إيجابي للباحثين عن عمل، حيث يهدف إلى تمكين وتطوير قدرات ومهارات الباحثين عن عمل لتواكب متطلبات السوق الحالية والمستقبلية عبر برنامج تدريبي متكامل مبني على دراسات محلية وعالمية حول الباحثين عن عمل، وبالاستعانة بشبكة واسعة من ذوي الخبرة".

وقدم البرنامج فرصة تدريب عملية للمشاركين في القطاعين العام والخاص لمدة ٣ أشهر، إضافة إلى جلسات استشارية بإدارة عديد الخبراء والمدربين المتخصصين، لاسيما في برنامج "تقدير 60 دقيقة" الذي استفاد فيه المتدربون من الخبرات المعرفية والتطبيقية للموجهين.

وعلق إبراهيم الهنائي مدير برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي عُمان والكويت وقطر قائلًا: " نحن فخورون بالأثر الإيجابي لبرنامج تقدر، لما له من تأثير عميق في تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية وزيادة فرص التوظيف لأجيالنا المستقبلية. كما يدعم البرنامج أهداف شركة بي. بي. للاستدامة والمتمثلة في تحقيق سبل العيش المستدامة للأفراد بالتماشي مع محاور رؤية عُمان 2040 التي من بينها تعزيز سوق العمل المحلي".

 يُذكر أن أكثر من 860 متدربًا استفاد من برنامج تقدر المقدم من شركة ماترز خلال الدورات الخمس الماضية، كما حصل 14% منهم على فرص وظيفية.

حول شركة ماترز:

شركة ماترز (رؤية الشباب سابقا) والتي تأسست في عام 2010 وهي شركة متخصصة في مجال الابتكار المؤسسي المجتمعي. تعمل الشركة على تحقيق تأثير فعّال ومستدام على المستوى الجماعي والمؤسسي عبر الفهم العميق لاحتياجات الإنسان وتلبيتها بوسائل مبتكرة. يتم تحقيق هذا الهدف من خلال العمل في إطار متكامل يشمل التعاون مع شركاء متخصصين وشراكات استراتيجية تضمن التفعيل الشامل للابتكار.

حول شركة بي. بي. عمان:

• تعمل شركة بي. بي. عُمان في السلطنة منذ عام 2007. 

• المربع 61: تمتلك شركة بي. بي. نسبة  40% (المشغل الرئيسي)، وشركة مكارم لتنمية الغاز المحدودة (أوكيو) 30%، شركة بي. تي. تي. إي. بي. التايلندية 20%، شركة بي سي عمان فينتشرز ليمتد (بتروناس) 10%

• يستطيع المربع 61 تغطية ما نسبته 35% من إجمالي احتياجات السلطنة من الغاز الطبيعي.

• يهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي لدينا إلى تمكين العمانيين والمساهمة في أهداف التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

• منذ إطلاقه في عام 2014، تشير الإحصائيات إلى أن استفادة أكثر من 180 ألف شخص استفادة مباشرة حتى الآن من خلال أكثر من 150 مبادرة تم تنفيذها.