«مؤتمر ظفار» يبشّر بمجتمع صناعي

مؤشر الخميس ١٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:١٣ ص
«مؤتمر ظفار» يبشّر بمجتمع صناعي

ظفار-عادل سعيد اليافعي:

رعى رئيس اللجنة الاقتصادية بالشورى سعادة د. صالح بن سعيد مسن افتتاح مؤتمر ظفار للصناعة والتسويق نحو مجتمع صناعي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بمجلس الشورى وبحضور عدد من رجال ورواد الأعمال والمهمين بالشأن الاقتصادي ومتابعة أهمية تطوير وتعزيز دور القطاع في التنمية الشاملة، وذلك بتنظيم من مركز ترابط للمؤتمرات وبشراكة استراتيجية مع مركز الأمم المتحدة للإعلام والأمم المتحدة للتنمية الصناعية و وزارة التجارة والصناعة.

وقال رئيس مركز ترابط للمؤتمرات والمشرف العام للمؤتمر فيصل بن حفيظ الشنفري: إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في تسليط الضوء على جوانب دعم القطاع الصناعي وهي تسهيل وتبسيط إجراءات الاستثمار الصناعي وكذلك التمويل واستخراج التراخيص، كما يسلط المؤتمر الضوء على عملية التسويق للمنتجات وأهمية التفكير في طرق مختلفة للتسويق والترويج للمنتج داخليا وخارجيا وتقديم أفضل السبل والممارسات التي تجعل من المنتجات العمانية تنافسية كما وكيفا.
وأضاف الشنفري: «في ظل هذه الظروف الاقتصادية الراهنة يتوجب علينا أن نخرج بما يسهم في تعزيز اقتصادنا الوطني والسعي للشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص والحكومي والأخذ بيد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجادة من أجل إيجاد منصات اقتصادية تضع نصب أعينها أولا تنويع مصادر الدخل الوطني، وكذلك توليد مشاريع توفر فرص عمل وظيفية. ولذلك نأمل من مؤتمر ظفار للصناعة والتسويق بعد أن يشخص الوضع الراهن لقطاع الصناعة أن نصل في الختام إلى نهج عملي مشترك نقدم فيه مثال فاعل لدعم هذا القطاع بمشاركة الصناعيين ورواد الأعمال والمهتمين».
وتضمن برنامج المؤتمر الذي يقام على مدى يومين متتاليين جلسات نقاشية، حيث يتضمن المؤتمر تقديم كلمة يقدمها عوض بن محمد بامخالف، مدير دائرة الصناعة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار وكلمة للأمم المتحدة يلقيها سمير إمطير الدرابيع مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام وكلمة أخرى، بالإضافة إلى عرض ثلاث تجارب وقصص نجاح، حيث يستعرض عبدالرحمن العوضي من الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تجربة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومن ثم يقدم المهندس سالم بن عمر بن سالم الشنفري. الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للمحاجر، ومن ثم تجربة من عالم ريادة الأعمال الطموح الواعد لأثير بنت مسلم تبوك (صاحبة مشروع لبانة للعناية)، وتعرف خلال هذه المشاركة بتجربتها في عالم التصنيع والصناعة، وكما يتضمن المؤتمر جلستين نقاشيتين شارك فيها نخبة من المختصين. ويشهد البرنامج في يومه الثاني عددا من الدورات التدريبية ورشة أساسيات التسويق والترويج تقدمها المدربة فاطمة تيسير رئيسة لجنة التدريب بالمؤتمر ورشة أخرى في دورة مهارات التواصل واستخدام وسائل الإعلام يقدمها سمير الدرابيع، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام. ودورة أسرار التسويق والترويج يقدمها عبدالرحمن العوضي، خبير ترويج الاستثمار بالأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وأخرى في إدارة المشاريع.