السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

مدينة أوكسفورد تحدد مصير سيارات البنزين والديزل

الخميس، ١٢ أكتوبر، ٢٠١٧

مدينة_أوكسفورد_تحدد_مصير_سيارات_البنزين_والديزل

مسقط - ش

ستتميز مدينة أوكسفورد الإنجليزية في وقت قريب حيث ستصبح أول مدينة في العالم من حيث النظافة البيئية ومن انبعاث الغازات من عوادم السيارات، حيث نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مجلس المدينة قرر حظر سيارات البنزين والديزل من السير في المدينة بحلول عام 2035.

وبهذا القرار فإن مدينة أوكسفورد ستتميز عن كونها تحتضن أقدم جامعة في العالم الغربي والتي تحمل اسم المدينة، ستصبح المدينة الأولى في العالم في النظافة وذلك بهدف خفض تلوث الهواء في المدينة الجامعية التاريخية.

وبحسب الخطة فإنه سيتم فرض حظر تدريجي على السيارات التقليدية بدءا من العام 2020، وهو ما سيجعل سكان المدينة مضطرين لاستبدال سياراتهم بأخرى كهربائية، كما أعلنت المدينة أنها ستقوم بحملة لتمويل شراء حافلات كهربائية للمواصلات العامة، كما تم توفير ميزانية كبيرة لإنشاء مراكز لشحن سيارات الأجرة الكهربائية.

كما تشمل خطط المدينة تخفيض رسوم السيارات الكهربائية وعدم منح رخص قيادة جديدة سوى لأصحاب المركبات الكهربائية فقط.

وقال رئيس مجلس مدينة أكسفورد جون تانر إن "تلوث الهواء أصبح لا يمكن السكوت عليه، وبالتالي كان لابد من اتخاذ إجراء للحفاظ على صحة سكان المدينة".

وبالرغم من أن أوكسفورد تحتضن مراكز لصناعة السيارات والأبحاث المتعلقة بها، إلا أنها تستهدف أن يقتصر إنتاجها فقط على السيارات الكهربائية خلال السنوات القادمة.

وفي هذا السياق أعلنت شركة فولكسفاجن الألمانية والتي تعد أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات أنها تخطط لإنتاج 80 طرازا من السيارات الكهربائية الجديدة بحلول العام 2025، كما ستطرح شركة "بي إم دبليو" قريبا أول سيارة كهربائية من إنتاجها وسيتم تجميعها في مدينة أوكسفورد الإنجليزية .

فيديو

معرض الصور