الاثنين، ١١ ديسمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

إليك آخر "صرعات" فيسبوك المتعلقة ببث الفيديو

الخميس، ١٢ أكتوبر، ٢٠١٧

إليك_آخر_صرعات_فيسبوك_المتعلقة_ببث_الفيديو

مسقط- ش

أعلنت شركة "فيسبوك"، الأربعاء، أنه سيكون بإمكان المستخدمين بث مقاطع الفيديو المباشرة بتقنية 360 درجة من أي مكان في العالم.

وجاء إعلان "فيسبوك" خلال مؤتمر "أوكلوس كونكت" من رئيسة الواقع الافتراضي الاجتماعي راشيل فرانكلين، حيث سيتمكن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو التي يبثها الأصدقاء ضمن الوقت الحقيقي كما سيتشاركون المساحة مع المستخدم، ومن المفروض أن تصل الخدمة الجديدة في وقت لاحق إلى جميع أنحاء العالم.

وأشارت راشيل إلى أن الخطوة الأولى المتمثلة بوضع الأشخاص ضمن الواقع الافتراضي تسير بشكل جيد، ونحن نبني الأدوات لمنح الناس القدرة على الإبداع ضمن الواقع الافتراضي.

يشار إلى أن "فيسبوك"، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، تعمل على تطوير منصة Spaces التابعة لها، بهدف أن تصبح بيئة جديدة متوسطة للتواصل الاجتماعي، حيث تعتبر أن الواقع الافتراضي يتجاوز حدود الألعاب ويمكنه أن يصل إلى جمهور أوسع بكثير.

وكان مارك زوكربيرج مالك "فيسبوك" قد أعلن أن طموحه الوصول إلى مليار شخص من مستخدمي الواقع الافتراضي، معتبرا أن منصة Spaces قادرة على جذب المزيد من الناس.

ويمكن للمستخدم استخدام أدوات لإنشاء ملصقات وأشكال فنية ومقاطع ثلاثية الأبعاد من خلال الصورة المفضلة لديه ولصقها في صورة أخرى، كما يمكنه لعب النرد على طاولة ضمن منصة Spaces، ولعب "لعبة الصيد" التي تمكنه من إسقاط خيط السنارة لصيد الأسماك مع الأصدقاء ضمن حفرة جليدية، ووفرت فيس بوك برنامج الواقع الافتراضي Quill كأداة للناس من أجل خلق أعمال فنية.

فيديو

معرض الصور