جمعية المرأة بالسـيـب تدعم النساء بـ «قـوارير النـمـاء»

7 أيام الخميس ١٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:١٥ م
جمعية المرأة بالسـيـب تدعم النساء بـ «قـوارير النـمـاء»

مسقط- خالد عرابي
أعلنت جمعية المرأة العمانية بالسيب عن إطلاقها لمسابقة «اتقان» وذلك بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يوافق الـ 17 أكتوبر من كل عام، وذلك في إطار فعاليات «قوارير النماء 2» التي تنظمها الجمعية لدعم وتمكين الأسر المنتجة بولاية السيب.

صرحت بذلك رئيسة مجلس إدارة الجمعية وفاء بنت علي العامرية وأضافت: إن هذه المسابقة تأتي بمبادرة من عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب سعادة هلال بن حمد الصارمي.

وأكدت على أن المسابقة تهدف إلى: تحفيز الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها عبر حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المهتمين. كما تهدف إلى عمل حلقات عمل للأسر المنتجة في مختلف الجوانب مثل: «التسويق، والجودة، والمالية.. وغيرها»، وكذلك تكريم المجيدين ونشر تجاربهم للاستفادة منها وإعانتهم على تطويرها.

وأشارت العامرية إلى أنه سيتم تقييم المشاريع المشاركة في المسابقة وفق عدة معايير منها: جودة المنتج أو الخدمة، وطريقة التسويق ومدى جاذبيتها، وجاذبية العرض، ومدى الاستفادة من المشروع للفرد وللمجتمع.

وعن برنامج «قوارير النماء» قالت العامرية: هي فعاليات ميدانية تنفذها الجمعية على مدار شهر أكتوبر تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية ومن أهم هذه الفعاليات التعاون مع الجهات المعنية وفق الاختصاص في تمكين المرأة صحيا واقتصاديا واجتماعيا وكذلك إيجاد جو من التعارف والترفيه برحلات سياحية منوعة. ولقد تواصلت الجمعية مع المدارس الخاصة بالفتيات والمراكز الصحية والمثقفات الصحيات والمرشدات الدينيات بالولاية لتنفيذ الفعاليات بشكل منظم، كما تهتم الجمعية بقوانين حقوق الطفل واتفاقية حقوق المرأة ونشرها وتوعية المجتمع بها.

وأكدت العامرية على أن الجمعية تسعى إلى نشر الاستقرار الاقتصادي من خلال تدريب الأسر المعسرة لتحويلها إلى أسر منتجة داعمة لذاتها دون الاعتماد على الغير في محاولة منها لإعدام العوز والفقر في الولاية.

وأضافت: من خلال مسابقة «إتقان» التي ستصاحب الفعاليات طوال فترة «قوارير النماء» نأمل أن نحقق هذا الهدف حيث إننا نسعى -من خلال الدعم الذي حصلنا عليه من عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب سعادة هلال بن حمد الصارمي- إلى تقنين عدد أسر الضمان الاجتماعي بالتعاون مع دائرة التنمية الاجتماعية بالسيب والمجموعات التطوعية الرسمية التابعة للجمعية.