السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

لا يجب الاستهانة بإصابات الأصابع للأطفال

الخميس، ١٢ أكتوبر، ٢٠١٧

لا يجب الاستهانة بإصابات الأصابع للأطفال

لندن - العمانية

حذرت الجمعية البريطانية لجراحي التجميل من أن الأطفال والرضع الذين تصاب أصابعهم جراء انغلاق الأبواب عليها قد يعيشون بتلك الإصابات مدى الحياة. وقالت الجمعية إن الإصابات في بعض الحالات قد تؤدي إلى البتر وإلى ألم يدوم مدى الحياة.

وأضافت، أن الأبواب المزودة بجهاز للإغلاق الذاتي وأبواب السيارات ومفصل الأبواب من أكبر أسباب إصابات الأصابع واليد لدى الأطفال، داعية إلى تزويد الأبواب في المنزل بمقابض آمنة لحماية الأطفال من الإصابات. وقالت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث أن نحو 30 ألف طفل يغلقون الأبواب على أصابعهم كل عام ويحتاج أكثر من 1500 منهم إلى جراحات، وأن أكثر من مليوني طفل تحت سن الخامسة عشر يتعرضون لحوادث في المنزل ويحتاجون لرعاية طبية في الطوارئ. وأوصت الجمعية بوضع عوازل صغيرة من المطاط على الأبواب لمنعها من الإغلاق المفاجئ.

ونقلت بي بي سي عن المتحدثة باسم رابطة جراحي التجميل البريطانية آنا دي ليو، وهي جراحة تجميلية في مستشفى رويال فري في لندن، قولها "أنه لا يجب الاستهانة بإصابات الأصابع". وأضافت أن الإصابات تكون من الخطورة بحيث يحتاج المصاب لموعد طبي وصور بالأشعة وجراحة يوم واحد ومواعيد متابعة مع ممرضة وربما إلى علاج طبيعي.


فيديو

معرض الصور