الاثنين، ١٨ ديسمبر، ٢٠١٧

فخر عُمان

"أثير تبوك" عُمانية حصدت عدة جوائز بأمريكا.. وهذا مشروعها بالسلطنة

السبت، ١٤ أكتوبر، ٢٠١٧

ظفار - عادل سعيد اليافعي

"أثير مسلم تبوك" خريجة أحياء دقيقة وعلوم حيوية من جامعة ميشيجان الأمريكية. حاصلة على لقب صانعة للتغيير 2017، ولقب سفيرة التنوع الثقافي والحضاري 2016، خريجة بشرف من الجمعية الدولية للقيادة والنجاح 2016.

لديها العديد من الأبحاث المتخصصة في الأحياء الدقيقة والعلوم الحيوية والكيمياء الحيوية والكيمياء العضوية، ومن أهم أبحاثها دراسة منافع بكتيريا البشرة "ستافيلوكوكاس أيرييس" ومدى فعاليتها في حماية البشرة من الأمراض الجلدية. وبحثها في دراسة العوامل البيئية الإيجابية في نمو شجرة الأرز بمحيط ميشيجان.

بعد مشاركتها وفوزها بمسابقات مباردة إليوت لريادة الأعمال من 2014-2017 وحصولها على المركز الأول ثلاث مرات على التوالي بفكرة إعادة تدوير واستخلاص المواد العضوية لإنتاج منتجات عناية طبيعية مغذية للبشرة وخالية من أي مواد كيميائية قررت أثير نقل هذا الإنجاز إلى المرحلة التالي وهي بدء مشروع إنتاج منتجات عناية طبيعية من المواد الخام.

استغلت الثروة العمانية من اللبان الظفاري وبدأت باستخلاص زيوته في مختبرات الجامعة تحت إشراف دكاترة وعلماء مختصين في علم النبات والزيوت النباتية، فصنعت به صابونتها الألى من المواد الخام في أغسطس 2016. واصلت مسيرة التصنيع والتعلم والابتكار والتطوير حتى أسست مشروعها "لُبانية للعناية الطبيعية".

فكرة لبانية

"لُبانية" عبارة عن مشروع متخصص في إنتاج منتجات عناية طبيعية من مستخلصات النبات عالية الجودة، عملية التصنيع مدعومة بأبحاث علمية مع مقاييس دقيقة حتى تتناسب مع مختلف أنواع البشرة، فهناك منتج لكل زبون ولكل رغبة زبون. الصابون الصلب هو المنتج الرئيس للُبانية، ولديها حاليا 10 أنواع من صوابين اللبان الطبيعية، نذكر منها صابون اللبان مع الفحم والفراولة للبشرة الدهنية والمختلطة، وصابون اللبان مع قشر الفواكه للبشرة العادية والجافة. ولديها العديد من المنتجات الأخرى أساسها اللبان الحوجري مثل قناع اللبان الخالص، ومرطب الإكريما، وسنفرات القهوة مع اللبان.

ما يميزنا

تتميز لُبانية في طريقة تصنيعها للصوابين إذ أنها يمكن أن تنتج صابون متفرد ومتخصص في نفس اليوم في حين أن الصابون التجاري يحتاج إلى فترة شهر كامل حتى يصبح جاهزا للاستعمال.

منتجاتها طبيعية 100٪ من مواد خام نباتية مما يجعله مشروع مستدام صديق للبيئة ذو فعالية وفائدة إيجابية وتختلف تركيبتها على حسب إختلاف بشرة الزبون.

لا تخلو منتجات لُبانية من اللمسة الفنية والإبداعية حيث أنها صنعت صابون اللبان على شكل شجرة اللبان كتحفة فنية تم عرضها في المعرض المصاحب لمؤتمر ظفار للصناعة والتسويق 2017.

تشارك لُبانية زبائنها على برامج التواصل الاجتماعي من خلال تقديم النصائح والمعلومات المتعلقة بفوائد المواد الطبيعية على صحة بشرة الإنسان، ويعتبر رأي الزبون هو المرجع الرئيس الذي ساعد لُبانية على تطوير منتجاتها.

طموحات وامال

تطمح أثير تبوك في استكمال مسيرتها في البحث العلمي المتخصص في بكتيريا البشرة واستخلاص الزيوت النباتية راغبة في تطوير منتجاتها لتصبح ذات جودة ومقاييس عالمية.

وتسعى أن يصبح مشروعها لُبانية مصنع لمنتجات العناية الطبيعية المستخلصة من الموروث المحلي مما سيسهم في تقليل استيراد منتجات العناية من الخارج والذي سيسهم بدوره في دعم الاقتصاد الدولي ولو بالقليل.


فيديو

معرض الصور