السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

محليات

اختتام برنامج أخصائيي التوجيه المهني بالسويق والخابورة

السبت، ١٤ أكتوبر، ٢٠١٧

من التكريم



السويق - سعيد الهنداسي

شهدت قاعة عمان بالمعهد العربي للدراسات المالية والإدارية بالسويق اختتام فعاليات برنامج تنمية مهارات أخصائيي التوجيه المهني في مجال الإرشاد المهني برعاية د. صالح بن ناصر الناصري مدير مكتب الإشراف التربوي بالسويق وحضور د. محمد البلوشي رئيس قسم التوجيه المهني، والذي نظمه قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع مكتب الإشراف التربوي بالسويق.

عن الهدف من هذا البرنامج تحدث د. محمد البلوشي قائلا: استهدف البرنامج أخصائيي التوجيه المهني بالسويق والخابورة ويهدف إلى التعريف بالإرشاد الفردي والإرشاد الجمعي والإرشاد المهني والفرق بينها ونظرياتها وأهدافها.

وأضاف البلوشي أن هذا البرنامج يأتي لتنمية مهارات أخصائيي التوجيه المهني في مجال الإرشاد المهني ضمن خطة الإنماء المهني لقسم التوجيه المهني للعام المالي 2017.

وقد اشتمل البرنامج على مجموعة من أوراق العمل قدمها مشرفو التوجيه المهني ركزت على إكساب المستهدفين مهارة الإرشاد الفردي وتطبيقه على الطلبة في توجيههم لاختيار المواد الدراسية، وكذلك تمييز أوجه الاختلاف بين الإرشاد الفردي والجمعي.

من جانبها تحدثت رملة العجمية عن مدى استفادتها من البرنامج بقولها: كانت دورة رائعة ومفيدة جدا تنوعت فيها أوراق العمل وأساليب التقديم والعرض وناقشت جانبا مهما، وأتمنى أن تكون البرامج المقبلة مفعلة مع فيديو.

جدير بالذكر أن البرنامج استمر لمدة أسبوع، وشارك فيه 25 أخصائيا وأخصائية توجيه مهني.

فيديو

معرض الصور