ضحايا حرائق كاليفورنيا يرتفع إلى 38 قتيلا

بلادنا الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ١٤:١٢ م
ضحايا حرائق كاليفورنيا يرتفع إلى 38 قتيلا

سان فرانسيسكو -العمانية

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا الى 38 قتيلا وفق ما ذكرت السلطات، مشيرة الى أن أكثر من 10 آلاف رجل اطفاء يكافحون 16 حريقًا وأن هناك 100 ألف شخص تم اجلاؤهم حتى الان، وقد دمرت النيران حوالي 864 كيلومترًا مربعًا من المناطق السكنية والغابات وغيرها من الممتلكات منذ بداية هذه الكارثة يوم الأحد الماضي.

وجاء في بيان صادر عن ادارة الاطفاء "ان هذه الحرائق كانت مدمرة للغاية بحيث دمرت 5700 منزل ومتجر، في حين يواصل رجال الاطفاء والانقاذ البحث عن مفقودين". وتم الابقاء على حالة التأهب القصوى.

واستمرت السبت الرياح القوية التي كانت قد أدت الجمعة الى اشتداد الحرائق، وفي الساعات الماضية استخدمت فرق الاغاثة الكلاب المدربة لتحديد أماكن ضحايا أسوأ كارثة حريق في تاريخ هذه الولاية الأمريكية.

واستعانت السلطات بسجلات الاسنان والأرقام المتسلسلة لأجهزة طبية لتحديد هويات عدد من الضحايا، وغالبا ما تجتاح الحرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، وحرائق هذا العام في كاليفورنيا هي الاسوأ على الاطلاق من حيث عدد الضحايا.

واندلع الحريق في غريفيث بارك في منطقة لوس انجلوس في 1933واودى بحياة 29 شخصا على الأقل فيما لقي 25 شخصا حتفهم في حريق اوكلاند هيلز عام 1991.