مأساة بالسعودية.. مُنقذ 50 شخصا من حريق يُصدم بوفاة عائلته حرقا

بلادنا الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٢١:٥١ م
مأساة بالسعودية.. مُنقذ 50 شخصا من حريق يُصدم بوفاة عائلته حرقا

الرياض - ش
بالأمس كان منقذاً، واليوم باتَ منكوباً، يمكن تلخيص قصة الشاب السعودي سلطان بن حزيم الرجباني بهذه الكلمات، إذ فقد جزءا عزيزاً من أسرتهِ، في حادثِ حريقٍ، وهو الذي أقدم قبل أيام على إنقاذ أكثر من 50 شخصا في الرياض لاندلاع حريق في أحد محطات الوقود.
شكلت هذه المفارقة الغريبة، والمأساة، صدمةً لدى كل من عرفَ بالقصةِ، إذ أن الشاب المنقذ سلُطان الرجباني كُرِّمَ على شجاعته وإقدامهِ في إنقاذ الآخرين، واليوم يتقبل التعازي في وفاةِ والدتهِ، وزوجها، وشقيقيه، الذين ماتوا بحريق نتج عن تماسٍ كهربائي.
ومن المصادفات في هذا الموقف، بحسب موقع سبق الإخباري السعودي، أن فرقة الدفاع المدني السعودي التي باشرت الموقف البطولي للشاب "الرجباني" الذي أنقذ أكثر من 50 شخصاً من حريق كاد أن يلتهمهم الأيام الفائتة في محطة وقود بالرياض، هي الفرقة نفسها التي باشرت بلاغ احتراق منزل والِدة البطل "الرجباني" فجر اليوم.
وكان عدد من المغرّدين قد تداولوا معلومةً مغلوطة قالوا فيها إن والِد "الرجباني" كان ضحية حريق الفجر، إلا أن مُقرّبين أكّدوا أن والدة "الرجباني" مُنفصِلة وتعيش مع زوج آخر بجوار المنزل الذي يعيش فيه الأخير مع والده.
يُذكر أن أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، قد أشاد بالموقف البطولي للشاب "الرجباني"، وقدّم له هدية شخصية عبارة عن "جيب لكزس"؛ نظير موقفه الشجاع في إنقاذ أكثر من 50 شخصاً من خطر وجودهم بالقرب من محطة وقود في حي العقيق شمال الرياض، بعد اشتعال النيران في مركبة كانت تتوقف داخل المحطة.