مدير المدرسة في "سناو" ينفي للشبيبة ضربه طفلا كما يتداول بوسائل التواصل

بلادنا الثلاثاء ١٧/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٣:٠٧ م
مدير المدرسة في "سناو" ينفي للشبيبة ضربه طفلا كما يتداول بوسائل التواصل

مسقط - ش
نفى مدير مدرسة أبو بلال التميمي الأستاذ عبدالله بن ناصر الراشدي ما يتداول في برامج التواصل الاجتماعي وبعض منصات الإعلام الرسمية، تهجمه بالضرب على طالب في المدرسة.
وأوضح الراشدي لـ"الشبيبة" أنه لم يقم بضرب الطالب 15 مرة وأمام باقي الطلبة مثل ما يتداول، مشيرًا إلى أنه قام بتوبيخ الطالب حاله من حال أحد أبنائه.
وأضاف: "نحن نقوم بتوبيخ أبنائنا في منازلنا وجميع من هم في المدرسة أبنائي وأبناء باقي أعضاء هيئة التدريس، وعندما يرتكبون الأخطاء تقوم بأخطارهم وتعليمهم وتوبيخهم".
وأكد مدير المدرسة أن الطالب تهجم لأكثر من مرة على مجموعة من الطلبة وتقدم العديد منهم بالشكاوى عليه، وقامت المدرسة بالتحقيق مع عدد ليس بقليل منهم، وأكدوا أنه دائما ما يتهجم على الطلبة، ولذلك كان لزاما توبيخه وتعليمه أن ما يقوم به غير صحيح.
وأضاف: "جميع ما يتداول عن الإصابات البليغة التي تعرض لها الطالب إشاعات، وأيضا الصور المتداولة ليست صحيحة أبدا، فالطالب لم يتأثر من التوبيخ بل تعلم منه، ولم يكن هناك تأثيرات نفسية سلبية وقام بممارسة حياته اليومية المعتادة بشكل طبيعي في المدرسة وخارجها.

ونوه الراشدي إلى أن مكتب الإشراف التربوي في المضيبي حضر للمدرسة وناقش الأمر معه ومع هيئة التدريس، وتمت معاينة العصي التي وبخ الطالب بها، وأقر بأنها لا يمكن أن تصنع ما يتداول، وأشار إلى أن التقرير الطبي أيضا أوضح للجميع أن الطالب لم يتأثر ويستطيع ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.

وأكد الراشدي صحة المعلومات التي تقول إن والد الطفل توجه إلى مركز الشرطة وتقدم بالشكوى عليه هناك، وأشار إلى أن المحاولات قائمة حاليًا لحل المشكلة بشكل ودي.

وذكر الراشدي أيضا أن ابنه قد تعرض للضرب المبرح من قبل الطالب نفسه وبمساعدة آخرين، مؤكدًا أنه لم يعلم عن ذلك إلا بعد تفاقم المشكلة وتوبيخ الطالب نظرًا لشكاوى زملائه الآخرين عليه.
ووجه الراشدي رسالة للجميع بأهمية التأكد من المعلومات قبل نشرها، مؤكدًا أن المدرسة ومنذ الصف الأول تعلم الطالب النظام منذ وقوفه في الطابور الصباحي، ويتم تعليمه وتثقيفه في كل ما يخص شؤون حياته.