الجمعة، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

كارتوك

تويوتا ستكشف عن سيارتها تي.جي كرويزر أواخر الشهر الجاري

الأربعاء، ١٨ أكتوبر، ٢٠١٧

المزيد من الصور
طوكيو- وكالات

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن نيتها الكشف عن سيارتها الاختبارية "تي.جي كرويزر " كونسبت خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات أواخر شهر أكتوبر الجاري. وتقف السيارة على منصة تويوتا تانجا، والتي تتيح أنظمة الدفع الأمامي والرباعي، كم وتعتمد على محرك بنزين سعة 2.0 لتر يعمل ضمن نظام الدفع الهجين.

وبحسب موقع الشركة فإن السيارة الاختبارية البالغ طولها 4.3 متر تهدف للجمع بين المساحة، التي توفرها سيارة فان، وشعور القيادة، الذي تمنحه موديلات الأراضي الوعرة أس.يو.في. وإن كانت الشركة لم تكشف عن توقيت طرح السيارة، التي تشمل 4 مقاعد إلى جانب الرحابة التي تتمتع بها، كموديل قياسي.

ووفقا لموقع "ويلز. مي" فإن سيارة الكروس أوفر تعتبر فئة جديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي اذ انها تجمع بين خصائص سيارات الميني فان الواسعة وفعالية سيارات الدفع الرباعي وأدائها المتيمز.

وتم تصميم تويوتا تي جي كروزر للسائقين الذين يعيشون أنماط حياة متنوعة حيث حرف تي تشير الى كلمة “Tools” أي الأدوات في إشارة إلى كيفية استخدام السيارة مثل الأدوات، في حين أن حرف جي “j” تشير الى كلمة “Joy” أي الفرح بزيارة أماكن مختلفة بالسيارة.

وتتميز "تي جي كروزر" بتصميم جميل كلاسيكي نوعاً ما على شكل مربع، مماثل لتصاميم سيارات الفان. وفي الوقت نفسه، يظهر نظام التعليق الرياضي مع الإطارات الكبيرة ذات الحجم الخاص بسيارات الدفع الرباعي مع مقدمة جريئة ومتوحشة اذا جاز التعبير. وتم تطوير وتصنيع غطاء المحرك، والسقف، والمصدات من مواد (مع طلاء خاص) تقاوم الخدوش والأوساخ، حتى عندما تلامس هذه الأشياء عن طريق الخطأ.

كما تتميز تويوتا تي جي كروزر بمساحات شاسعة في الداخل وبمقصورة عملانية ورحبة حيث يمكن أن تتسع المقاعد الأمامية والخلفية للركاب بشكل كامل مع امكانية تخزين بضائع طويلة يصل طولها إلى 3 أمتار مثل ألواح ركوب الأمواج.

وتشمل ظهور المقاعد وألواح الأسطح العديد من نقاط الربط والتثبيت لتسهيل إرساء المواد وتثبيتها في مكانها. وعلاوة على ذلك، فإن فتح الباب الخلفي الكبير يجعل من السهل تحميل وتفريغ البضائع الكبيرة مثل الدراجات الهوائية. كما يمكن طي المقاعد بطريقة كلية لزيادة امكانية التحميل.

فيديو

معرض الصور