الاثنين، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«كالدونيان» تتعاون مع جمعية الرحمة

الأربعاء، ١٨ أكتوبر، ٢٠١٧

تعاون مثمر



مسقط -

أبرمت كلية كالدونيان الهندسية اتفاقية للتعاون المشترك مع جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة في يوليو 2017 لجمع وإعادة تدوير نفايات الورق. حيث ينص العقد المبرم مع الجمعية على أن تعود العائدات الناتجة عن إعادة تدوير النفايات الورقية مباشرةً إلى الطلاب المعسرين لمساعدتهم على مواصلة تعليمهم.

وتلتزم كلية كاليدونيان الهندسية اتجاه حماية البيئة وتشارك بنشاط وهمة في حملة حماية البيئة، والمبادرات الخضراء (Green Initiatives) للكفاءة في استخدام الطاقة، وحملات التوعية التي تم الاعتراف بها على الصعيدين الوطني والدولي، كما حصلت الكلية على جوائز المبادرة الخضراء (Green Awards) لثلاث سنوات متتالية، ونالت جائزة (Environmental Champion Award in the Recycle Mania Tournament) التي عقدت في العام 2016.

كما تلتزم كلية كالدونيان الهندسية بخفض وإعادة تدوير وإعادة استخدام نفايات الورق، وقد شرعت بالفعل في تنفيذ حملة أسبوعية لإعادة تدوير نفايات الورق، وقد زادت هذه المبادرات من تعزيز وعي الطلاب والموظفين بالحد من النفايات وإعادة تدويرها بما يقلل من الانبعاثات الكربونية في الحرم الجامعي للكلية. وسيكون هذا التعاون المشترك بين كلية كالدونيان الهندسية وجمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة بمثابة شراكة منتجة لإيجاد الوعي المجتمعي حول إدارة النفايات، ومساعدة الطلاب المعسرين وخدمة المجتمع ككل.

تأسست جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة في العام 2005 بدعم من لجنة التنمية المجتمعية بولاية السيب. وتسعى جاهدة لمساعدة الأسر الأقل حظاً في المجتمع العُماني في جميع محافظات السلطنة من خلال تزويدها بالدعم المالي وغير المالي اللازم. وتعبّر كلية كالدونيان الهندسية عن فخرها بعلاقتها مع جمعية الرحمة، والإسهام معها فيما تبذله من مساع نبيلة.

وتنتهج كلية كالدونيان الهندسية التعليم الهندسي المسؤول الذي يعتني بالبيئة. ولذلك، فهي واحدة من مؤسسات التعليم العالي الرائدة التي أدرجت هذه القيم في مناهجها التعليمية مع التركيز على البحث العلمي. وبالتالي، فإن رؤية الكلية تتمثل في تخريج مهندسين مسؤولين وقادرين على التغيير.

فيديو

معرض الصور