تُطرح للمرة الأولى في السلطنة برادو 2018

مؤشر الخميس ١٩/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٠٧ ص
تُطرح للمرة الأولى في السلطنة

برادو 2018

مسقط-
في حفل خاص أقيم بالمقر الرئيسي لشركة سعود بهوان للسيارات، دشنن طراز 2018 الجديد من تويوتا لاندكروزر برادو لأول مرة في السلطنة، بحضور نوبويوكي تاكيمورا، المدير العام بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تويوتا موتور كوربوريشن، إلى جانب عدد من المدعوين وكبار المسؤولين بالشركة. وفي كلمته الترحيبية، أعرب المتحدث باسم المجموعة عن خالص التقدير والعرفان للقيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- حيث قال: «كثمرة للسياسات الحكيمة والرؤية السديدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، أصبحت السلطنة اليوم تزهو بعهد من السلام والتقدم والرخاء، داعين المولى عز وجل أن ينعم على جلالته بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد». وفي معرض حديثه عن الدعم الذي تقدمه تويوتا موتور كوربوريشن قال المتحدث باسم شركة سعود بهوان للسيارات: «تويوتا هي علامة السيارات المفضلة في السلطنة، وقد تمكنّا من تحقيق هذا النجاح الملحوظ نتيجة للدعم الكبير الذي تقدمه لنا إدارة تويوتا، والتي نتوجه إليها بخالص الشكر والتقدير».

وفي كلمته أمام الحفل، أثنى نوبويوكي تاكيمورا على إنجازات شركة سعود بهوان للسيارات وجهودها الحثيثة من أجل تعزيز مكانة تويوتا في السوق العُماني طوال السنوات الفائتة. وعن أهم الخصائص التي تتمتع بها برادو 2018 قال نوبويوكي تاكيمورا: «برادو 2018 الجديدة هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الطراز الرفيع، فهي موثوقة وصلبة وبإمكانها الذهاب لأي مكان والقيام بكل شيء، سواءً على الطرق الوعرة أو المعبدة، إنها تقدم أداءً مطورًا، مع أحدث تقنيات السلامة وبتصميم خلاب. إن الجودة والمتانة والموثوقية هي شعارنا الرئيسي في كل مكان حول العالم وأيضًا هنا. لاندكروزر برادو هي المرادف للجودة والمتانة والموثوقية هنا في منطقة الشرق الأوسط. إنها سيارة متطورة من كل وجه بما في ذلك التصميم والمزايا، وهي أيضًا أكثر استقلالية، وصلابة، مع أداء أفضل، أو بمعنى آخر أمتن». ولطالما جمعت التصميمات الخارجية لأجيال برادو المتتالية ما بين اللمسات الجمالية الأنيقة للسيارة التي تنسجم بشكل تام مع مختلف البيئات، والحضور القوي الذي يوحي بالمتانة والقوة المتوقعتين من سيارة رباعية الدفع ذات قدرات استثنائية. ويتوافر في تويوتا برادو الجديدة لونين مميزين هما اللون الأسود اللامع «بلاك أجيه»، والبرونزي المعدني «أفان جارد».
وتستند تويوتا برادو الجديدة إلى توليفة مثبتة وموثوقة مع تصميم جديد يمتاز بإطلالة تعبر عن المزيد من الرشاقة والديناميكية، في الوقت الذي تحافظ فيه هذه السيارة على ثلاث نقاط قوة جوهرية تؤكد على قدرتها على التكيف مع مختلف ظروف القيادة والتضاريس. وتضم هذه النقاط «أقصى درجات الأداء العملي»، مع المصابيح الأمامية وفتحات التبريد الموضوعة بشكل يحقق أقصى درجات الحماية ويزيد من إمكانية عمق الخوض في الماء، و»أقصى درجات التحمل»، وذلك مع توفير الحماية التامة لنظام الدفع وجميع الأجزاء الوظيفية، بالإضافة إلى «أقصى مستويات القدرة»، وذلك بفضل قطر الدوران الضيق وارتفاع السيارة عن سطح الأرض، واللذان يُعَدان عاملان جوهريان في القيادة على أكثر الطرقات الوعرة تطلبًا. وتكمّل مزايا برادو 2018 الرائدة في فئتها من قوتها وأداءها المثير، ومن هذه المزايا التصميم الجديد لغطاء المحرك والشبكة الأمامية، وكاتم صوت منفذ العادم، والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، وأيضًا التصميم الجديد للصدامين الأمامي والخلفي. وتحتوي الطرازات التي تعمل بالبترول في برادو الجديدة على ناقل حركة آلي 6 سرعات مع نظام دفع رباعي مستمر وديفرنشل محدود الانزلاق في المنتصف. وتتوافر برادو بعجلات ألمنيوم 17 أو 18 بوصة، كما تأتي بمصابيح أمامية إل إي دي ومصابيح كاشفة مع فتحة سقف. أما المحركات المتوافرة بها برادو فتشمل محرك سعة 4.0 لتر بقوة 271 حصانًا، ومحرك سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصانًا، ومحرك تيربو ديزل سعة 3.0 لتر بقوة 161 حصانًا.
لقد حرص مصممو برادو على ابتكار سيارة يوحي مظهرها الخارجي بالقدرة على تخطي الصعاب كافة في حين ركزوا اهتمامهم على منح مقصورتها كل ما تستلزمة معاني الراحة والفخامة والرحابة التي تكفي 7 ركاب. كما تُجهّز برادو بمجموعة من أفخم المزايا ومنها التطعيمات الخشبية على لوحة التشغيل الرئيسية، وحلية الحماية الجانبية الملونة المطعمة بالكروم، وصندوق التبريد. كما توفر المقاعد الموسدة راحة كبيرة عند الجلوس، فمقاعد الصف الثاني القابلة للطي والمنقسمة بمعدل 60: 40 تتميز بتنوع استعمالاتها مع إمكانية الانزلاق والرفع لأعلى لتسهيل الدخول والخروج من مقاعد الصف الثالث المنقسمة بمعدل 50:50 والقابلة أيضًا للطي.
وتأتي برادو بعمود توجيه باور تلسكوبي قابل للإمالة، وإنارة على العتبات الجانبية، ونظام ذكي للدخول وزر لتشغيل وإيقاف المحرك، وأجهزة استشعار للمساعدة في صف السيارة، ومرآتين خارجيتين قابلتين للطي مع إشارات انعطاف. كما تحتوي برادو على أجهزة استشعار في الأمام للمساعدة عند صف السيارة، ونظام ملاحة بشاشة 9 بوصات، ومقاعد جلدية، ومقعدان أماميان بفتحات تهوية، ومثبت للسرعة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وعجلة قيادة مزودة بأزرار تحكم في الجهاز الموسيقي والبلوتوث.
وتعزيزاً لإطلالة برادو العريضة المفعمة بالقوة، فإن الجزء السفلي المشذب بشكل حاد يقلل من تأثير الجزء الأمامي المعلق على زاوية قيادة السيارة على الطرقات الوعرة. ومع ارتفاع أدنى عن سطح الأرض يبلغ 215 ملم، تمتاز تويوتا برادو بزاوية اقتراب تبلغ 31 درجة، وزاوية ابتعاد تبلغ 25 درجة، وزاوية انكسار تبلغ 22 درجة، ما يضمن قدرات استثنائية لهذه السيارة على الطرقات الوعرة. وتشتمل برادو على أحدث تجهيزات السلامة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال أداء السلامة والتي تعرف مجتمعة باسم «نظام تويوتا للسلامة». وهو النظام الذي يمثّل المستوى التالي من تكنولوجيا السلامة النشطة والمصمم لتوفير السلامة الشاملة المتكاملة. ويضم نظام تويوتا للسلامة حزمة من تجهيزات السلامة النشطة مثل مثبت السرعة الراداري الديناميكي، ونظام السلامة قبل التصادم، والتنبيه عند خروج السيارة عن حارة المسار، والشعاع الآلي بعيد المدى.
كما تحتوي برادو على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائرية وجانبية في الأمام ولحماية ركبة السائق. ويوفر الشاصي في برادو حماية ممتازة للركاب في حال التصادم فيما تمنح قاعدة العجلات الطويلة والعريضة مناولة ممتازة وثباتًا للسيارة. باختصار، إن قدرات برادو التي لا نظير لها تتبدى في السير فوق الدروب الممهدة وأيضًا الوعرة، فهي لديها القدرة على تقديم الأداء الذي يتخطى الأفق. ويمكن معرفة المزيد عن برادو 2018 الجديدة واكتشاف ما تتمتع به من مزايا مثيرة عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.
جدير بالذكر أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز/‏ الفئة.
والمعايير كوزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود قد تتباين مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل والتي ليست من تويوتا. الصور والألوان المبينة قد تختلف عن المواصفات الفعلية للسيارة. هذا ويدعم جودة منتجات تويوتا في السلطنة شبكة شركة سعود بهوان للسيارات من مراكز قطع الغيار والخدمة المنتشرة في أنحاء السلطنة كافة، لذا ليس بمستغرب أن تويوتا أصبحت اليوم واحدة من أكثر علامات السيارات شهرة ونيلاً لثقة الزبائن.