«عماني وافتخر» عمل وطني جديد للمخرج أحمد معروف

مزاج الخميس ١٩/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٩ ص
«عماني وافتخر» عمل وطني جديد للمخرج أحمد معروف

ظفار -
يستعد المخرج أحمد معروف لإطلاق عمل وطني جديد مستوحى من التراث العُماني بعنوان «عماني وافتخر» احتفالا بالعيد الوطني المجيد ويشارك به 150 شخصاً.

العمل من كلمات الشاعر حسن بن غفل الشحري وتم تسجيله في استوديو السامري ميوزك والتصوير والمونتاج للمبدع نصر الذهين، أما الفكرة والإخراج فهي لـ أحمد معروف اليافعي، وشارك في هذه اللوحة الوطنية كوكبة كبيرة من الفنانين العمانيين وعلى رأسهم الفنان احمد مبارك غدير والفنان مدين مسلم إلى جانب كل من الفنانين مازن بن سالم محاد ونواف الشحري وسعيد بيت سعيد ومحمد الشحري وحامد المعشني وعيسى جعبوب.
وحول هذا العمل قال معروف: «هو عبارة عن ملحمة وطنية يشارك به نخبة من نجوم المحافظة، وهو يعتمد على تقديم التراث الماضي بشكل عصري جميل حيث تم التركيز فيه على إيقاع البرعة بشكل كبير مع مزجه بخمسة ألحان تراثيه متنوعة وتبلغ مدته 4 دقائق».
ويضيف: «بلغ عدد المتبرعين الداعمين لهذا العمل 30 متبرعاً وتم تصويره في مجمع جاليري مول بمنطقة السعادة، كما أن هذا العمل يعتبر العمل الوطني الأول الذي يقدم بهذا الأسلوب حيث تم الاشتغال عليه بطريقة عصرية ومختلفة وتشرفت فيه بوجود نخبة من الفنانين القديرين، ومجموعة من الأصوات الجديدة الصاعدة التي نأمل أنها ستثري الأغنية العمانية.
وختم معروف بالقول: «أتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية الوطنية التي يفخر الجميع بالمشاركة بها ودعمها».