ماذا قالت "خدمات الشورى" عن مشغل الاتصالات الثالث؟

بلادنا الخميس ١٩/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:٤٠ م
ماذا قالت "خدمات الشورى" عن مشغل الاتصالات الثالث؟

مسقط- موزة بنت سليمان الخاطرية
أكد رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى سعادة حمود بن أحمد اليحيائي أن المجلس تابع بشكل مستمر التزام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات حول إيجاد المشغل الثالث، والتي أُعلنت مؤخرًا وخلال الإعلان عن مقاطعة شركتي الاتصالات في السلطنة من قبل بعض المواطنين عن تلقي عروض لإيجاد مشغل اتصالات ثالث.
وأضاف: "لا ننسى أبدًا التزام شركات الاتصالات بالمقترحات التي تقدم بها مجلس الشورى، خاصة في تقوية الشبكات ونشر الأبراج الجديدة في بعض المحافظات، أيضا التزام هيئة تنظيم الاتصالات لتسريع العمل ودعم إيجاد المشغل الثالث الذي أعلنت عنه الحكومة ويمثل حلا جيدا أمام المستهلكين ويكمل بعض مطالباتهم".
وأكد اليحيائي أن اللجنة ستتابع جميع المحاور المتعلقة بالمشغل الثالث، وما يهم المجلس ومتلقي الخدمة هو أن يساهم المشغل الثالث في رفع جودة الخدمات وخفض أسعار الخدمة، أما إختيار المشغل الثالث وتأسيسه هو من شأن الحكومة ونحن على ثقة بأن القرار يصب في المصلحة الوطنية ونأمل من الحكومة تسريع إجراءات المشغل الثالث.
تجدر الإشارة إلى أن إعلان الحكومة أمس الأربعاء، عن مشروع المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة في السلطنة قد لاقى تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد الجدل الواسع لاتفاقية "عمانتل" مع شركة زين الكويتية.
وتساءل البعض عن مصير الشركات التي تقدمت بطلب الحصول على الموافقة لتنفيذ وإنشاء مشروع المشغل الثالث بالسلطنة، خاصة وأن الإعلان الحكومي أكد على اختيار ائتلاف مكوّن من شركة محلية مملوكة للصناديق الاستثمارية بالشراكة مع شريك استراتيجي عالمي لديه القدرات والإمكانات اللازمة في هذا المجال للمشغل الجديد بالسلطنة.