5 حقائق تاريخية ومعاصرة مدعاة لفخرالعمانيين

بلادنا الجمعة ٢٠/أكتوبر/٢٠١٧ ١٤:٣٥ م
5 حقائق تاريخية ومعاصرة مدعاة لفخرالعمانيين

مسقط – ش
بين قيادة لم تسع يوما إلا للسلام، وشعبا نجح في تصدير صورة مشرفة لبلده ولنفسه شرقا وغربا، وأرضا طيبة شهد لها التاريخ، يتفق القريب والبعيد ،على فضائل اختصت بها السلطنة .

أدلة وبراهين عديدة تؤكد على فضائل هذا الشعب، وهذه الأرض الطيبة، بعضها من التاريخ والبعض الآخر من الحاضر والواقع.

1 - أول بقعة تشرق عليها الشمس عربيا
تعد نيابة رأس الحد في السلطنة، أول بقعة في الوطن العربي تشرق عليها الشمس .

2 - الدخول في الإسلام طوعا
من الثابت في صفحات تاريخ عمان أن أهلها استجابوا لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم، ودخلوا الإسلام طواعية وسلماً، حيث تجمع الروايات التاريخية على أن ‏العمانيين قد استجابوا لدعوة الرسول دون تردد أو خوف .

3 - ماذا قال فيهم رسول الله
أثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهل عُمان ومدحهم، فعندما بعث رجلاً إلى حي من أحياء العرب سبّوه وضربوه، فلما رجع إليه وأخبره، قال صلى الله عليه وسلم :" لو أن أهل عُمان أتيت ما سبّوك ولا ضربوك ".

4 - ماذا قال فيهم أبوبكر الصديق
حينما توفي الرسول عليه ‏الصلاة والسلام غادر عمرو بن العاص عمان مطمئنا إلى حسن إسلام العمانيين فعاد ‏إلى المدينة وصحبه وفد من العمانيين وعندما قدموا على مجلس أبي بكر ‏الصديق خاطبهم الصديق قائلاً: معاشر أهل عمان إنكم أسلمتم طوعاً لم يطأ رسول الله ساحتكم ‏بخف ولا حافر ولم تعصوه كما عصيه غيركم من العرب ولم ترموا بفرقة ولا تشتت ‏شمل فجمع الله على الخير شملكم

5 بين أكثر البلدان ترحيبا بالمغتربين
جاءت السلطنة من البلدان الخمسة الأكثر ترحيبا بالوافدين، وفقا لاستطلاع سنوي لآراء المغتربين أجرته شبكة "إنترنيشنز" العالمية في فبراير الفائت

.............................