فريق من السلطنة يطور تطبيقا لتعزيز السياحة القطرية

مؤشر الجمعة ٢٠/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:٢١ م
فريق من السلطنة يطور تطبيقا لتعزيز السياحة القطرية

الدوحة - ش
ذكرت صحيفة العرب القطرية أن فريق مكون من أربعة شباب، ثلاثة عُمانيين، وشاب مقيم، بتطوير "تطبيق ويش" يعزز واقع السياحة في قطر خلال استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وذلك ضمن نهائي "تحدي 22".
ومن شأن هذا التطبيق المكون من خافيير سانشيز وراشد البرواني ومحمد العصفور وبابلو دومينغو، أن "يُساعد المستخدمين على أداء نشاطات تتجاوز تلك الخدمات التقليدية التي يقدمها موظفو الفنادق، فهو يشجع السياح على الحصول على تجارب محلية فريدة من نوعها، وقد وضح سانشيز النواحي الثقافية والمجتمعية الكامنة خلف "تطبيق ويش".
وبعد أن عمل الفريق على تطوير نسخة عمانية من التطبيق لتشجيع رواد الأعمال على دعم قطاع السياحة داخل السلطنة، هم الآن مستعدون للمضي به قدما إلى مراحل متقدمة من /تحدي 22/، برنامج الابتكار الرئيسي لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث سيخوضون التصفيات النهائية في الدوحة.
ويعتقد راشد البرواني أحد أعضاء الفريق، أن /تحدي 22/ بإمكانه أن يساعد تطبيق ويش على جعل إمكانياته واقعا ملموسا إذ قال:" لقد تقدمنا إلى /تحدي 22/ لأننا رأينا فيه فرصة للتعبير عن فكرتنا وتنفيذها، ونسعى جاهدين للحصول على الدعم والمشورة والخبرة التي نحتاجها لنجاح هذا العمل".. مضيفا أن /تحدي 22/ قد عزز بالفعل مكانة تطبيق "ويش" من خلال المصادقة على خطة العمل وتحقيق الانفتاح على المنطقة.
ويتمتع تطبيق "ويش" بإمكانية تعزيز واقع السياحة في قطر إلى حد كبير، حيث قال البرواني:" سوف يساهم التطبيق في الترويج لقطر بشكل كبير، فهو سوف يحتوي على كافة المعلومات التي قد يتوقع زوار دولة قطر أن يحصلوا عليها من أي موقع الكتروني كبير، لكن بطريقة بسيطة تُيسر للأشخاص الوصول إلى المناطق السياحية والفعاليات والتواصل فيما بينهم."