الاثنين، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

أطعمة تحد من ارتفاع ضغط الدم وتحمي القلب.. حافظ على تناولها

الجمعة، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٧

أطعمة_تحد_من_ارتفاع_ضغط_الدم_وتحمي_القلب_حافظ_على_تناولها

مسقط- ش

بعد نشر النتائج الصادرة عن المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية، والتي تفيد بأن نحو 68 مليون شخص يواجهون مشكلة أمراض القلب والأوعية الدموية، قدمت مواقع معنية بالصحة عدة أنواع من الأطعمة والأعشاب والتي من شأنها حماية القلب من المشاكل.

ومن تلك الأطعمة التي يوصى بتناولها باستمرار:

الثوم

لا يخفى على أحد الفوائد التي يعود بها الثوم على القلب، حيث أنه يعمل على تخفيض الكوليسترول الضار ويزيد من الكوليسترول الجيد ويحافظ على مستوياته.

وأفادت دراسة علمية أن الثوم قادر على تنظيم ضغط الدم في الجسم، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية وتثبيط تراكم الصفائح الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية.

الكاكاو

المعلومة المفاجئة هي أن الكاكاو ينصح به الأطباء لمرضى القلب، إذ أنه غني بالثيوبرومين والإبيكاتشين والمادتان تعززان أداء الأوعية الدموية.

التوت البري

يعمل التوت البري على تحسين الأوعية الدموية الدقيقة، بالإضافة إلى تحصين جدران الأوعية الدموية وتحفيز تشكيل الشعيرات الدموية الجيدة، بالإضافة إلى كونه مضاد للأكسدة، بحسب دراسات علمية.

عشبة الجينسينج

أثبتت الدراسات أن عشبة الجينسينج تحمل في طياتها أفضل العناصر التي من شأنها حماية القلب وعلاج أمراضه، كما أنها تكافح مرض الشريان التاجي وتضخم القلب.

العنب

هذه الفاكهة تكاد أن تكون سلاح ذو حدين، فتناولها بانتظام وبشكل طبيعي يحمي القلب بشكل جيد باعتبارها أحد مصادرالفلافونويدات والتي تساعد على ضبط إيقاع ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في حين يجب الحذر من تناول كميات كبيرة من العنب.

فيديو

معرض الصور