إتلاف 70 كيلو من المواد الغذائية و183 أداة غير صالحة في بوشر

مؤشر السبت ٢١/أكتوبر/٢٠١٧ ١٦:٢٥ م
إتلاف 70 كيلو من المواد الغذائية و183 أداة غير صالحة في بوشر

مسقط - ش
في إطار حرص بلدية مسقط على مراقبة الأغذية وتكثيف جهود الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك، نفذت بلدية مسقط ببوشر ممثلة في قسم التفتيش ومراقبة الأغذية حملة تفتيشية "فجرية" لعدد من المنشآت الغذائية والمطاعم والمحلات ذات الصلة بالصحة العامة والتي تشرف البلدية على مراقبتها صحياً.
وقد أسفرت نتائج الحملة التفتيشية عن تحرير 9 مخالفات لمحلات تجارية وإتلاف 70 كيلو من المواد الغذائية و183 قطعة من الأدوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما نتج عن الحملة إغلاق مطعم واحد لمخالفته الضوابط والاشتراطات الصحية.
جدير بالذكر أن بلدية مسقط تعمل باستمرار على تكثيف الحملات التفتيشية وفق ما هو مخطط له؛ للتأكد من مدى التزام المحلات والمنشآت باتباع الضوابط والأنظمة المتعلقة بالصحة العامة وتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية، والتأكد من طرق حفظ الأغذية في ظروف صحية ملائمة، والرقابة على طرق عرض الأغذية وتخزينها.
وتهيب بلدية مسقط بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية من قبل العاملين ومتابعة الأوضاع الصحية لمنشآتهم ومراجعة البلدية المختصة في حالة وجود أية استفسارات، كما تدعو المستهلكين بالتواصل مع مركز اتصالات مسقط الذي يختص بتقديم خدمات البلدية وذلك على الرقم المجاني (1111) في حال وجود أية ملاحظات أو استفسارات ومقترحات.