تعرف على المدة المسموح بها لبقاء الأطعمة المجمدة بالثلاجة

مزاج السبت ٢١/أكتوبر/٢٠١٧ ١٦:٤٤ م
تعرف على المدة المسموح بها لبقاء الأطعمة المجمدة بالثلاجة

لندن - ش
يثير بقاء الأطعمة المجمدة في "فريزر" الثلاجة إشكالية علمية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالحدود الزمنية الصحية الذي يمكن أن تبقى خلالها هذه الأطعمة آمنة دون ضرر.
فقد كشف معهد التدبير المنزلي الجيد ببريطانيا من خلال دراسة شاملة حدود انتهاء الصلاحية للأغذية المجمدة، إذ أن تناول الأطعمة المجمدة لفترة طويلة يمكن أن يعرض الإنسان لمخاطر الإصابة بالأمراض.
وقد وضع المعهد دليلا شامل حول تاريخ صلاحية الأطعمة المجمدة، وأشار الدليل أن بعض الأطعمة لا تستمر سوى بضعة أشهر في الثلاجة وينبغي إلقاءها بعيدا بعد هذا التاريخ لأنها سوف تبدأ في التدهور.
وأشار هذا الدليل أن الخضروات "المقشرة" واللحوم هي أكثر الأطعمة احتمالا للتخزين دون تلف، إذ يمكن أن تظل الخضروات محفوظة بالثلاجة لأكثر من عشرة أشهر، أما اللحوم فلا يفضل أن يتم تخزينها لأكثر من 6 أشهر، فبعد هذه المدة قد تفقد هذه اللحوم فوائدها الغذائية كما يحدث أن يتغير طعمها للأسوأ.
ويستمر الآيس كريم لمدة تصل إلى أربعة أشهر فقط في الثلاجة. أما الكيك والخبز فمن الممكن أن يبقوا بالفريزر لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر، كما يفضل ألا يبقى عصير الفواكة أكثر من 6 أشهر بالثلاجة.
ومن الصعب أن نتذكر على وجه التحديد متى وضعنا الأطعمة في الثلاجة، لذلك فمن الأفضل وضع ملصق على الأطعمة يتضمن تاريخ تخزينها، وبهذه الطريقة يمكنك معرفة متى حان الوقت لاستخدامها أو استبعادها، إذ أنه من الممكن أن تتحول بعض الأطعمة لنفايات غذائية بالثلاجة دون أن ندري.