مستشفى المسرة ينظم فعالية توعوية

بلادنا الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥١ ص
مستشفى المسرة ينظم فعالية توعوية

مسقط -
احتفالاً باليوم العالمي للصحة النفسية، نظَّم مستشفى المسرة ممثلاً عن وزارة الصحية مؤخراً فعالية توعوية برعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وحضور عدد من صاحبات السمو، وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين، وذلك بمتنزه القرم الطبيعي.

وقد استهدفت الفعالية جميع فئات المجتمع، لتسليط الضوء على الصحة النفسية، وتوعية المجتمع بالأمراض النفسية وأسبابها، وطرائق العلاج منها.
وهدفت الفعالية إلى دعم المرضى النفسيين، واعتبارهم جزءاً فعالاً ومثمراً في المجتمع.
وقالت مساعدة مدير مستشفى المسرة للشؤون الطبية المساعدة والمشرفة العامة للفعالية د.صالحة الجديدية: «إن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية جاء بمبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، وذلك للتعريف بأهمية الصحة النفسية ووسائل العلاج والوقاية منها». وأضافت الجديدية أن مستشفى المسرة يقدم خدمات صحية نفسية في التخصصات المختلفة، ولأهمية التوعية النفسية فإن المستشفى يقدم برامج ثقافية وتعليمية مختلفة، كما جرى استحداث برنامج الطب النفسي المجتمعي الذي يقدم خدماته في المجتمع.
اشتملت الفعالية على برامج توعوية مختلفة، وتضمنت عروضاً مسرحية هادفة، ومعارض متخصصة، ومسابقات ثقافية، كما جرى تخصيص ركن لتقديم الاستشارات في الطب النفسي والسلوكي والعلاج الطبيعي والتأهيل. وفي نهاية الفعالية جرى تكريم الأفراد والشركات المشاركة.