الغرفة تبحث العلاقات التجارية مع إيران

مؤشر الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٥ ص
الغرفة تبحث العلاقات التجارية مع إيران

مسقط - ش

استقبل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجـــارة وصناعـــة عُمان للشؤون الاقتصادية والفروع أيمن بن عبدالله الحسني وفداً تجارياً من الجمهورية الإيرانية الإسلامية، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

في بداية اللقاء رحَّب الحسني بهاني فيصلي رئيس غرفة خرمشهر والوفد المرافق له، شاكراً لهم الزيارة، مؤكداً أن مثل هذا الزيارات تساهم بشكل مباشر في زيادة نسبة التبادل التجاري بين البلدين، وأوضح أن حجم التجارة البينية بين البلدين يزداد وفي تحسن مستمر، فقد بلغ بليون دولار أمريكي، وهو رقم قابل للزيادة إذا استمرت الجهود في تحسين العلاقات الاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.
من جانبه قال رئيس غرفة خرمشهر بإيران هاني فيصلي: «نشكر الغرفة على دورها في تحسين العلاقات التجارية ودورها الكبير تسهيل الحركة التجارية بين البلدين، فقد أصبحت لدينا خطوط مباشرة مع السلطنة ونتطلع إلى افتتاح خطوط أخرى قريباً بإذن الله».

منتدى الاستثمار السياحي

من جهة أخرى شاركت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والمالية م.رضا بن جمعة آل صالح بالمنتدى العربي التونسي للاستثمار السياحي، وذلك خلال الفترة من 19 حتى 20 من أكتوبر الجاري بالعاصمة التونسية، يأتي هذا المنتدى من تنظيم وزارة السياحة والصناعات التقليدية التونسية بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة وشركة سيرابيس لتنظيم المعارض والمهرجانات الدولية، وقد حضر حفل الافتتاح مجموعة من رجال الأعمال العُمانيين.
يشكل المنتدى فرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتوافرة بالقطاع السياحي بتونس، فقد جرى عرض مجموعة من المشاريع الاستثمارية من قبل وزارة السياحة، والتي ستساهم في دعم التنمية السياحية كإحدى روافد الاقتصاد الوطني التونسي.
يهــــدف المنتدى إلى بحث آليات التعاون والشراكة الاستثمارية بين رجال الأعمال من مختلف الدول العربية، والتعرف على البيئة التشريعية والقانونية للاستثمار في هذا المجال في كل من الدول المشاركة.
جرى خلال المنتدى إبرام عدد من الاتفاقيات والصفقات المساهمة في تنمية وتطور القطاع السياحي التونسي، والتي من شأنها العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجمهورية التونسية والمحيط العربي.