41 ألف معاملة عبر «استثمر بسهولة»

مؤشر الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٥ ص
41 ألف معاملة عبر «استثمر بسهولة»

مسقط - العمانية

بلغ عدد المعاملات المختلفة التي جرى تسجيلها عبر البوابة الإلكترونية «استثمر بسهولة» خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 41 ألف معاملة، تمثلت في: السجلات الجديـــدة، وتجـــديد سجل تجاري، وإضافة أنشطـــة، وتعديلات في الأسماء التجارية، وتصاريح الاستيراد التجارية والشخصيـــة، وشهادات إفـــراج، وشهادات المنشأ.

وأوضحت إحصائيات وزارة التجارة والصناعة أن 14 ألفاً و209 معاملات قُدِّمت خلال شهر يوليو 2017، وفي شهر أغسطس 2017 قُدِّمت نحو 14 ألفاً و916 معاملة، وفي سبتمبر الفائت 11 ألفاً و885 معاملة.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن توجه المستثمرين في استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية المقدمة عبر بوابة «استثمر بسهولة» ساهم في سرعة إنجاز المعاملات، والحد من التجارة المستترة.
وقالت الوزارة إن تقديم هذه الخدمات عبر البوابة الإلكترونية يهدف إلى تسهيل تقديم خدمات قطاع الأعمال المتعلقة بالعمل التجاري في السلطنة، للتسهيل على المستثمرين وأصحاب وصاحبات الأعمال، وتوفير الوقت والجهد.
وتساهم البوابة في جعل السلطنة بيئة محفزة للأعمال التجارية والاستثمارية المختلفة، لما تتمتع به من مقومات تجذب العديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة المتنوعة في مختلف المحافظات.