بمشاركة السلطنة ختام مهرجان الشباب العربي والأفريقي بالقاهرة

مزاج الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:١٣ ص
بمشاركة السلطنة 

ختام مهرجان الشباب العربي والأفريقي بالقاهرة

مسقط – محمد بن هلال الخروصي

اختتمت الأسبوع الفائت فعاليات وأجندة مهرجان الشباب العربي الأفريقي بنسخته الثالثة في القاهرة بجمهورية مصر العربية بمشاركة أكثر من 45 دولة عربية وأفريقية.

مجلس الشباب العربي الأفريقي الذي ينظم هذا المهرجان بعد انقطاع دام أكثر من تسع سنين، جاء من خلال فعاليات هذا الحدث ليؤكد على أهمية مثل هذه المناشط الشبابية والحوارات الثقافية بين الشباب لتعزيز أواصر المحبة والإخاء وإيجاد مفهوم التكامل العربي الأفريقي بكافة أطيافه المتعددة. وشارك من شباب السلطنة كل من أحمد جميل النعماني رئيسا للوفد، وبمشاركة عدنان المجيني ومحمد العجمي.
وقد اشتمل المهرجان على مدار ثلاثة أيام من إقامة معرض للدول المشاركة المركز الأولمبي بالمعادي، للتعرف على ثقافات الدول وبعض العادات والتقاليد في كل دولة، كما اشتمل المهرجان على إدارة بعض الجلسات للحوار العربي الأفريقي حول بعض القضايا الراهنة في الساحة الإقليمية والدولية التي تخص الشباب مثل مكافحة الإرهاب والتطرف والتصدي له، وكذلك أهمية العلاقات العربية والأفريقية وإيجاد آفاق من التعاون المشترك بين الدول المشاركة. وحمل المهرجان في أجندته الكثير من معاني الأخوة وتجاذب أطراف الحوار لتسهم بدورها هذه الحوارات في تأطير مثل هذه التحديات وتوفير الفرص الممكنة للتغلب على بعض الصعاب التي تواجه الشاب العربي والأفريقي.