«لينكون».. روح الفخامة والترفيه

مؤشر الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٠٢ ص
«لينكون».. روح الفخامة والترفيه

مسقط -
طرحت الشركة العربية لتسويق السيارات سيارتها الجديدة لينكون كونتيننتال، والتي صُممت لأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف ومتميز في سوق السيارات الفاخرة. إذ إنه بانتظار سائقها تجارب غير متوقعة مبنية على المزايا والخصائص الذكية والأنماط الجميلة التي تقدم له متعة القيادة قبل كل شيء آخر. وتمزج لينكون كونتيننتال بين الحرفية العالية والتقنيات المدروسة المصممة بعناية لمساعدة السائق على القيادة بصورة أفضل، وتمنح الركاب بيئة مريحة مليئة بالترفيه والتسلية المستلهمة من السفر على متن الدرجة الأولى في الطائرات.

وتمتاز لينكون كونتيننتال الصالون الأنيقة كبيرة الحجم بمظهرها الجانبي الخلاب الذي ينساب بأناقة ورياضية ويسهّل التعرف عليها من الوهلة الأولى، ويوحي بثقة فائقة تعزّز رصيد اسم كونتيننتال الشهير والذي ما زال صداه يتردد في المنطقة. ويتجلّى الوجه الجديد لسيارة لينكون من خلال المصابيح الأمامية المتكيّفة العاملة بتقنية «إل إي دي» التي تمنح السائق إضاءة أكثر قوّة ووضوحًا، وتتكامل أيضًا مع الشبكة الأمامية الجديدة المكونة من قطعة واحدة وشعار لينكون. فقائدة سيارات الصالون من لينكون تستقبل السائق بإضاءة حصرية للعلامة كنوع من الترحيب الدافئ.

مقصورة هادئة

بمجرد اقتراب السائق منها، تضاء مصابيح «إل إي دي» المميزة للعلامة أسفل جسم السيارة، وكذلك المصابيح الخلفية لتمتد بانسيابية إلى المصابيح الأمامية. كما تظهر على الأرضية إضاءة لسجادة ترحيبية بجوار البابين الأماميين، بينما تضاء إنارة المقصورة الدافئة بطريقة بديعة. وتتوافر في كونتيننتال فتحة سقف مكونة من لوحين يقومان بتغطية سطح السيارة بالكامل. ويقوم اللوح الأمامي بالانزلاق لأعلى وفوق اللوح الخلفي؛ ما يسمح بتوفير تجربة قيادة في الهواء الطلق، وإحساس أكبر بالرحابة، وعلاوةً على العناصر غير الملحوظة مثل أجواء المقصورة الهادئة التي يوفّرها نظام التحكم النشط في الضجيج، تسهم مزايا التقنيات الحدسية المتقدّمة والقابلة للضبط في سيارة كونتيننتال في إضافة معاني الترحيب والحفاوة المترفة في السيارة التي يتجلى فيها المعنى الحقيقي للفخامة الهادئة.

مزايا إضافية

ومن المزايا التي جعلت سيارة لينكون كونتيننتال الجديدة واحة للراحة المعزّزة؛ المقاعد الأمامية الجديدة بميزة الوضع المثالي «بيرفكت بوزشن»، والنظام الصوتي من نوع «ريفيل» بجودة تضاهي مستوى الحفلات الموسيقية، والأبواب المصمّمة خصيصًا لوضع مكبّرات الصوت في موضعها المثالي. ويقدم اقتناء سيارة لينكون كونتيننال لمسة ترحيب دافئة، مع انبعاث الحياة في السيارة عند اقتراب السائق منها، إذ تستقبله عبر تقنية استشعار الاقتراب بترحاب دافئ وتفرِد له بساطًا خارجيًا ضوئيًا بشعار لينكون، في حين يمنحه الوهج الخافت للإضاءة الخارجية والداخلية شعورًا بحفاوة الاستقبال. وتضفي إضاءة لينكون المميزة بالمصابيح العاملة بتقنية «إل إي دي» فوق المصابيح الأمامية والخلفية، مزيداً من دفء الاستقبال، في حين تغمر المصابيح الداخلية، المثبتة على قوائم الأبواب وعلى لوحة العدادات وحاملات الأكواب، المقصورة الداخلية للسيارة بأجواء هادئة لطيفة. وتتواصل لمسة التميّز والتفرّد مع ميزة المزلاج الإلكتروني الحصرية من لينكون.
فبمجرد ضغط الزر على مقبض الباب ينشط معالج إلكتروني يتحكّم بنظام مقابض الأبواب الإلكترونية، ويفتح الباب ليمكّن السائق من الدخول بهدوء إلى مقصورة السيارة، في حين تضمن ميزة الغلق الآلي إغلاق المقبض بهدوء عند قفل الباب. وقد جرى استلهام المقاعد الأمامية بميزة الوضع المثالي «بيرفكت بوزشن»، والحائزة على براءة اختراع، من مقاعد الطائرات الخاصة بنظام النقل المريح والذي يتوافق مع وضع الجسم ويدعمه. وتتوفّر المقاعد مع وظائف التدفئة والتبريد، جنباً إلى جنب مع ميزة التعديل آلياً في 24 وضعية. ويأخذ التصميم مستوى يتجاوز الشكل الخارجي مع شبكة مكبّرات الصوت بنظام ريفيل والتي جرى تصميمها وهندستها واختبارها لإنتاج أفضل صوت ممكن. فقد جرى النظر في أكثر من 200 تصميم لشبكة المكبّرات لتحسين جودة الصوت.

سهولة القيادة

لقد صُممت سيارة لينكون الجديدة بطريقة تضمن جعل القيادة سهلة وممتعة، إذ تحتوي كونتيننتال على مجموعة من
التقنيات التي تهدف إلى جعل السائق مسيطرًا على سيارته دائمًا، ومن ذلك مثبت السرعة المتكيف الذي بإمكانه إبطاء سرعة السيارة تلقائيًا عند الزحام المروري أو في حالة التوقف والانطلاق المتكرر، ثم يعيد السيارة للسرعة المحددة عند انفتاح الطريق أمام السيارة.
ولتفادي أي إجهاد أثناء صف السيارة بالوضعية الموازية للرصيف، زودت لينكون كونتيننتال بمساعد نشط لصف السيارة والذي يقوم تلقائيًا بإدخال السيارة في مكان الوقوف، في حين يتيح نظام الكاميرا الجديد بزاوية 260 درجة للسائق رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة عند الرجوع بها للخلف. كما يستعين نظام المساعد قبل التصادم بخاصية رصد المشاة بتقنية الرادار والكاميرا من أجل مسح الطريق أمام السيارة، وفي حال رصد خطر التصادم مع سيارة أو أحد المشاة، يقوم هذا النظام بتنبه السائق فورًا.

محرك حصري

ويأتي محرك لينكون الحصري ثنائي التيربو ذو الست أسطوانات على شكل v سعة 3.0 لتر في مقدمة خيارات المحركات المتاحة في لينكون كونتيننتال الجديدة، فعند اقترانه مع النظام الذكي للدفع على كل العجلات، يصبح بمقدور هذه المحرك ثنائي التيربو توليد قوة تصل إلى 373 حصانًا، وعزمًا مقداره 575 نيوتن متر لتحقيق الأداء الذي لا يحتاج لأي مجهود يذكر من ناحية السائق. كما تتوافر لينكون كونتيننتال أيضًا بخيار آخر من المحركات سعة 3.7 لتر بنظام دفع على كل العجلات، بقوة 309 أحصنة، وعزم 379 نيوتن متر.