اليوسفي والشرياني يخطفان المراكز الأولى لـ «قفز الحواجز»

الجماهير الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:١٨ ص
اليوسفي والشرياني يخطفان المراكز الأولى لـ «قفز الحواجز»

بركاء -
انطلقت أولى مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2017/‏‏ 2018 التي نظمها مركز تدريب الفروسية الأولمبية وذلك بالتعاون وبإشراف الاتحاد العماني للفروسية ضمن روزنامة هذا الموسم، إذ شارك في المسابقة مجموعة من الفرسان في مختلف الفئات، حيث وصل عدد المشاركين إلى 30 خيلاً مقسمين كالتالي 16 خيلاً في فئة المبتدئين و10 خيول وفي الفئة (د) و4 خيول في الفئة (ج) 4 خيول.

وقد شهدت المسابقة تفاعلاً كبيراً ومنافسة شريفة بين المتسابقين، حيث تم تهيئة الميدان بما يتناسب مع المسابقة ومنافساتها، كما وجد عدد كبير من الحضور لمشاهدة المسابقة والاستمتاع بالمنافسات.
وشارك في فئة المبتدئين 16 خيلا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية، والتي تنص على أنها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق أن لا يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكن اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح عدد 5 خيول.
وشاركت في الفئة (د) 10 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية، والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن، حيث توج باللقب الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العُماني، وجاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.
وشارك في الفئة (ج) 4 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن، حيث توج باللقب الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على رغد من اسطبلات آل سعيد والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الأولمبي.
وفي ختام المسابقة قام احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان المتميزين.
الجديد بالذكر أن مركز تدريب الفروسية الأولمبية أعلن هذا الموسم 2017 /‏‏2018.
عن إقامة 12 مسابقة منها مسابقتان ستقامان بجامعة السلطان قابوس وهذا من شأنه تعزيز الرياضة ورفع مستواها.

قال المدرب والفارس حمود بن سلطان الطوقي: «يسعى المركز إلى الشراكة الحقيقية مع الاتحاد العماني للفروسية وتعزيز المسابقات وإيجاد نوع من المنافسات المتنوعة بين الفرسان، وهذا من شأنه زيادة عدد الفرسان الممارسين لرياضة ركوب الخيل، وسنعمل بكل جهد من أجل الارتقاء بهذه الرياضة العريقة بإذن الله».
أوضح الفـارس الأولمبي سلطان بن حمود الطوقي: «أن فكرة إقامة مسابقات لقفز الحواجز بالتعاون مع الاتحاد هو تطوير هذه الرياضة بالسلطنة، ووصولها للعالمية ونحن نعمل على إيجاد تعاون وثيق بين الاتحاد العماني للفروسية وبين مؤسسات القطاع الخاص لدعم هذه الرياضة، كما نشكر وسائل الإعلام المختلفة على دعمها المستمر لهذه الرياضة العريقة، وهذا سيكون له مردود إيجابي للجميع».