بالتفاصيل.. استرجاع أكثر من 33 ألف ريال عماني للمستهلكين بظفار

مؤشر الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ١٧:٢٩ م
بالتفاصيل.. استرجاع أكثر من 33 ألف ريال عماني للمستهلكين بظفار

مسقط - ش
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع أكثر من 33 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع السنوي الثالث للعام 2017م، وذلك حسبما أوضحه تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة.
وتأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لأجل تطبيق قانون حماية المستهلك وحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية.
وقال مدير الإدارة علي بن سالم البصراوي إن عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2017م بلغت (237) شكوى متوزعة على عدد من القطاعات، إذ تم من خلال حلها استرجاع 33175 ريال عماني في مختلف القطاعات.
وجاء في مقدمتها قطاع السيارات وخدماتها وذلك بمبالغ مسترجعة بلغت 18000 ريال عماني، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة بـ8410 ريال عماني، ومن ثم قطاع محلات الأثاث والمفروشات بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 2140ريال عماني، بينما تم استرجاع 1943 ريال عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وبلغت المبالغ المسترجعة في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة 989 ريال عماني، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي540 ريال عماني، كما تم تم استرجاع 523 ريال عماني في قطاع خدمات السفر والسياحة و210 ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بـ 130 ريال عماني ، وفي قطاع الخدمات أخرى تم استرجاع90ريال عماني، بينما جاء في نهاية القائمة قطاع صالونات الحلاقة والتجميل بمبالغ مسترجعة بلغت15 ريال عماني.
الجدير بالذكر بأن هذه الجهود تأتي في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب مع ما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014ولائحته التنفيذية.