برشلونة يعود لحفل الفيفا بعد مقاطعته العام الماضي

الجماهير الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٨ م
برشلونة يعود لحفل الفيفا بعد مقاطعته العام الماضي

خاص - ش
بعد مقاطعة حفل الاتحاد الدولي (الفيفا) لإعلان جوائز الأفضل للعام الماضي يعود برشلونة متصدر الدوري الإسباني لحضور حفل العام الحالي الذي سيقام في لندن الليلة.
ويخوض النادي الكتالوني أوقات عصيبة خارج الملعب حاليا بعد التوتر المتصاعد بين حكومة إقليم كتالونيا والحكومة المركزية في مدريد عقب الاستفتاء على استقلال الإقليم الذي جرى التصويت عليه مطلع الشهر الحالي.
لكن رغم ذلك لا تزال الأمور تسير بشكل جيد لفريق إرنستو فالفيردي الذي يتصدر الليجا بفارق أربع نقاط عن فالنسيا ملاحقه المباشر بثمانية انتصارات وتعادل واحد في أول تسع مباريات بالمسابقة حتى الآن.
ويتصدر كذلك برشلونة مجموعته في دوري أبطال أوروبا بتحقيق الانتصار في مبارياته الثلاث حتى الآن ما يعني أن لاعبي برشلونة سيحضرون حفل الفيفا بروح معنوية عالية عكس العام الماضي رغم أن معظم الجوائز ستذهب للغريم التقليدي ريال مدريد بطل الليجا ودوري أبطال أوروبا.
وينافس ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم العام الحالي مع كريستيانو رونالدو ونيمار بينما سينضم القائد أندريس إنيستا لقائمة أفضل تشكيلة في العام للمرة التاسعة على التوالي.
ولا يتجاوز قائد برشلونة في هذا الرقم سوى زميله ميسي وخصمه رونالدو وكل منهما ظهر في التشكيلة المثالية للعام 11 مرة متتالية وغاب لويس سواريز وجيرارد بيكيه عن هذه التشكيلة بعد انضمامهما لها العام الماضي.
وسافر ميسي إلى لندن يوم الأحد لزيارة زميله السابق وصديقه سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الإنجليزي كما سيحضر الحفل أيضا جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة وباقي مديري النادي جوردي ميستري وأوسكار جراو وجييرمو أمور بينما تغيب نجمة فريق السيدات ليكي مارتينز لانضمامها للمنتخب الهولندي.