لهذا.. سلامة أغذية المطاعم بمسقط محل ثقة

بلادنا الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٢١:٤٣ م
لهذا.. سلامة أغذية المطاعم بمسقط محل ثقة

خاص – ش

تبذل بلدية مسقط جهودا كبيرة للرقابة على الأسواق وسلامة الأغذية التي تقدم للمواطنين والوافدين في المطاعم والمقاهي والتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

ثلاث حالات لإغلاق مطاعم في مسقط خلال شهر أكتوبر فقط لمخالفتها القوانين البلدية المتعلقة بالصحة العامة، الأمر الذي يدفع المستهلكين من رواد المطاعم للاطمئنان والتيقن من صرامة الرقابة على المطاعم والمقاهي وجودة المواد الغذائية التي تقدمها.

1 - نفذ قسم التفتيش والرقابة على الأغذية بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه بالموالح اليوم حملة تفتيشية على المطاعم والمقاهي العاملة بالسوق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، نتج عن الحملة إغلاق مطعم واحد لمخالفته القوانين البلدية المتعلقة بالصحة العامة وإتلاف 35 كجم من الأغذية المبيتة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

2- في الثامن عشر من الشهر الجاري نفذت المديرية العامة المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب، حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المنشآت الغذائية والأنشطة التجارية ذات الصلة بالصحة العامة، نتج عنها إغلاق مطعم بالخوض؛ وذلك لمخالفته الاشتراطات الصحية وعدم تجديده الترخيص البلدي.

3 - في 21 أكتوبر الجاري أيضا نفذت بلدية مسقط ببوشر حملة تفتيشية "فجرية" لعدد من المنشآت الغذائية والمطاعم والمحلات ذات الصلة بالصحة العامة والتي تشرف البلدية على مراقبتها صحياً، وقد أسفرت نتائج الحملة التفتيشية عن إتلاف 70 كيلو من المواد الغذائية و183 قطعة من الأدوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما نتج عن الحملة إغلاق مطعم واحد لمخالفته الضوابط والاشتراطات الصحية.