«العيسى للأسنان» ينظم حملة توعية

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٢ ص
«العيسى للأسنان» ينظم حملة توعية

مسقط-
في إطار المسؤولية الاجتماعية والقيام بدور حيوي وفعال في الاهتمام بالمجتمع نظّم «مركز العيسى للأسنان» مؤخراً حملة توعوية لأهمية صحة الفم والأسنان لطلاب مدرسة حسان بن ثابت للتعليم الأساسي، وذلك في إطار حملته السنوية، ويقوم من خلالها بالفحص للأسنان والتوعوية.

وقالت اختصاصية الفم والأسنان بمركز العيسى للأسنان د.نورما نصر: «إن الحملة تنظّم بالتعاون بين مركز العيسى للأسنان ونظارات العيسى، إذ قام كلا المركزين بنشر التوعية حول تخصصه، سواء الفم والأسنان أو العيون».
وأضافت د. نصر قائلة: «تأتي المبادرة في إطار الدور المجتمعي المهم للمركز، ونحن ننظم هذه الحملات التوعوية بشكل سنوي، وهي لا تركز على التوعية بأهمية صحة الفم والأسنان فحسب وإنما نقوم بالفحص أيضاً وهذا هو الأهم، ونركز خلال الفحص على التسوسات واستشارات التقويم». وأكدت د. نصر أن الحملة التوعوية بالمدرسة شملت الطلاب من الصف الخامس حتى التاسع، وأنهم خلالها فحصوا 350 طالباً وطالبة، وكانت أبرز المشكلات التي لاحظوها هي وجود بعض الالتهابات لدى البعض، وكذلك مشاكل التقويم لدى أسنان الطلاب وهذا ينتج عن عدم الاهتمام الكافي.
وأشارت د. نصر إلى أن التركيز على طلاب التعليم الأساسي يأتي لأنها الفترة العمرية الأهم في بناء الأسنان، فكلما كان الطفل في سن أصغر كان أفضل لأنها مرحلة ما يسمى بالأسنان اللبنية، إذ تكون هناك فرصة للحفاظ على أسنان الطفل حيث مرحلة البناء والتكوين والتي إذا ما جرت العناية بها أمكن جعل الأسنان سليمة وقوية وجنبنا لاحقاً الحاجة إلى تقويم.