«عُمانتل» تعزّز التحول الرقمي الشامل

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٢ ص
«عُمانتل» تعزّز التحول الرقمي الشامل

مسقط -
وقَّعت عمانتل، الشركة الرائدة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة بالسلطنة، مذكرة تفاهم لتوفير الحلول المتكاملة للتحول الرقمي الشامل لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة، تتولى عمانتل بموجب هذه الاتفاقية إدارة التحول الرقمي في القطاعات التشغيلية كافة في المؤسسة، وذلك من خلال اعتماد نظام تخطيط الموارد المؤسسية الأحدث من نوعه، في إطار مساعيها لمواكبة تنامي المتطلبات المتطورة لإدارة الموارد.

وتتخصص مؤسسة خدمات الأمن والسلامة في توفير حلول أمنية متكاملة تتوافق مع متطلبات الزبائن من الأفراد والشركات ومؤسسات القطاع الحكومي في السلطنة. وتدير المؤسسة في الوقت الراهن أعداداً ضخمة من حراس الأمن المسؤولين عن توفير الخدمات الأمنية لعدد من أهم المرافق في أنحاء السلطنة كافة، بالإضافة إلى أنها تقدم خدمات نقل الممتلكات الثمينة وتخزين معدات الأمن البحري وغيرها من الخدمات الأمنية.
وقال المدير العام لوحدة تقنية المعلومات والاتصالات في عمانتل فادي ناصر: «يلتزم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمانتل بتوفير فرص وإمكانيات غير مسبوقة من الحلول التقنية المتكاملة للمشتركين. ومن هذا المنطلق فإننا ملتزمون نحو عقد شراكات بمستوى عالمي، ورفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة اتصالات عمانتل بحيث تتفوق على المستويات العالمية.
وفي هذا الصدد، تسمح شراكتنا مع مؤسسة خدمات الأمن والسلامة باعتماد العمليات التشغيلية لأكبر المؤسسات التي تعمل في قطاع الخدمات الأمنية بالسلطنة، وإضفاء السلاسة على أدائها، وذلك من خلال تبني نظام رقمي بيئي فعال. ويأتي ذلك في إطار جهود عمانتل لسد الفجوة الرقمية في السلطنة عبر تيسير الوصول إلى التقنيات الذكية، والخدمات المبتكرة للشركات والحكومة الإلكترونية، والتي نعوّل عليها في تحقيق أهداف عُمان في الوصول إلى أفضل مستويات الجاهزية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
وتقضي الشراكة بين عمانتل ومؤسسة خدمات الأمن والسلامة بأن تتولى عمانتل تطوير نظم إجراءات العمل المكتبي اليومي، ونظام تقنية المعلومات في المؤسسة، فضلاً عن تبسيط العمليات التشغيلية باستخدام حلول تقنيات التتبع لرصد ومتابعة الطرود وتأمين الشحنات في المستقبل القريب. وتوفر الحلول التابعة لشركة «ممكن» التي تعنى بتوفير وتقديم خدمات إنترنت الأشياء.