«إنفستكورب» يبني أولى محافظه العقارية

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٥ ص
«إنفستكورب» يبني أولى محافظه العقارية

مسقط -
أعلن إنفستكورب -المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة- مؤخراً عن اكتمال أولى محافظه الاستثمارية العقارية في أوروبا بعد استحواذه على سبعة أصول إضافية.

ويشكّل اكتمال هذه المحفظة العقارية للبنك في أوروبا -متمثلة في الأصول الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة- الخطوة الأولى ضمن مساعيه لتكرار النجاح الكبير الذي حققه في السوق العقارية الأمريكية حيث يُعتبر أحد أكبر المستثمرين الدوليين فيها. وتهدف الاستراتيجية العقارية الأوروبية التي تم إطلاقها العام 2016، إلى بناء محفظة من الأصول المدرة للدخل. وفي أعقاب الاستحواذ الجديد، يرتفع إجمالي قيمة المحفظة العقارية لإنفستكورب في أوروبا إلى أكثر من 100 مليون دولار أمريكي.
وسيواصل إنفستكورب دراسة عدة استراتيجيات استثمارية أوروبية أخرى، يستهدف من خلالها الأصول المدرة للدخل ضمن مختلف القطاعات والأسواق الأوروبية.
وفي المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، محمد العارضي: «نحن سعداء بالتقدم الكبير الذي أحرزناه في بناء محفظتنا العقارية الأوروبية في الوقت الذي نمضي فيه قدماً خلال المرحلة التالية من مسيرة نمونا. ويمثل استحواذنا الجديد دليلاً إضافياً على الزخم الذي نواصل تحقيقه في مجال الاستثمارات العقارية التي تمثل ركيزة أساسية في استراتيجية نمونا».
وأضاف: «يعتمد إنفستكورب في استراتيجيته العقارية الأوروبية على شبكة علاقاته العالمية الواسعة وخبراته المحلية القوية في أسواق أوروبا، مما يمنحه ميزة تنافسية في تحديد وتنفيذ الصفقات العقارية في مختلف أنحاء أوروبا، وبالتالي تحقيق عائدات مجزية للمستثمرين على المدى الطويل».