منافسات قوية تسجلها تصفيات المجموعات في بطولة الشطرنج

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٠ ص
منافسات قوية تسجلها تصفيات المجموعات في بطولة الشطرنج

مسقط -
سجلت منافسات التصفيات الأولية لمجموعتَي أندية محافظة مسقط وجنوب الباطنة، ومجموعة أندية محافظتَي شمال الباطنة ومسندم من بطولة عُمان للشطرنج منافسة قوية بين المشاركين في فئتي فوق 18 سنة، وفئة تحت سن 18 سنة، وذلك في البطولة التي تستمر تصفياتها الأولية حتى الرابع من نوفمبر، فيما ستقام التصفيات النهائية في مجمع السلطان قابوس.

ففي منافسات تصفيات أندية محافظتي مسقط وجنوب الباطنة التي أقيمت بنادي الشباب شارك في المنافسات 37 مشاركاً من الجنسين، منهم 20 لاعباً فوق الـ18 سنة، و17 لاعباً تحت سن الـ18 سنة، وأسفرت نتائج المنافسات عن الآتي:
بالنسبة لنتائج منافسات فوق 18 سنة، فقد تأهل للمنافسات النهائية ثلاثة لاعبين حسب الترتيب العام للنتائج، وهم: عوبد العمري من نادي عمان صاحب المركز الأول، وهود الهوتي من نادي عمان صاحب المركز الثاني، وياسر الرئيسي من نادي السيب صاحب المركز الثالث.
وفي منافسات تحت 18 سنة للمحافظتين نفسهما، تأهل ثلاثة لاعبين، هم: عماد البلوشي من نادي عمان صاحب المركز الأول، وأحمد الحديدي من نادي السيب صاحب المركز الثاني، وأسامة الحديدي من نادي السيب صاحب المركز الثالث.
وفي تصفيات محافظتي شمال الباطنة ومسندم التي أقيمت بالمجمع الرياضي بصحار بمشاركة 52 لاعباً ولاعبة منهم في فئة فوق 18 سنة 26 لاعباً، ومثلهم في فئة تحت 18 سنة، أسفرت نتائج التصفيات عن الآتي: في منافسات فوق 18 سنة تأهل أول ثلاثة لاعبين للنهائيات، وهم: صاحب المركز الأول محمد السعيدي من نادي الخابورة، وصاحب المركز الثاني مطر البريكي من نادي صحم، وصاحب المركز الثالث راشد البلوشي من نادي السلام.
وفي منافسات المحافظتين تحت 18 سنة تأهل ثلاثة لاعبين للتصفيات النهائية بمسقط من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على التوالي، وهم: محمد الفزاري من نادي صحم، ووسام المقبالي من نادي صحار، ومحمد الخروصي من نادي السويق.
ووزعت اللجنة العمانية للشطرنج التصفيات الأولية في 6 محافظات حسب وجود الأندية في تلك المحافظات.