قارب الطيران العُماني يختتم جولة «سان دييجو» ثالثاً

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٠ ص
قارب الطيران العُماني يختتم جولة «سان دييجو» ثالثاً

سان دييجو -
اختتم فريق قارب الطيران العُماني مشاركته في الجولة السابعة وقبل الختامية من سلسلة الإكستريم الشراعية والتي استضافتها مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر، وقدّم الفريق أداءً رائعاً رغم التحديات التي واجهها في هذا المضمار الجديد.

شهدت الأيام الأربعة من جولة سان دييجو منافسات حامية تخللها الكثير من التفاوت في موازين القوى، ولكن السمة الأبرز فيها كانت المنافسة بين ثلاثة فرق، هي: فريق أس.أيه.بي الدنماركي الذي سرق الأضواء من الجميع بفارق كبير وتربع على عرش المركز الأول، وبعده فريق ألينجي السويسري الذي تراجع إلى المركز الثاني بعد سيطرته على مجريات اليوم الأول فقط، وفريق الطيران العُماني الذي بقي ضمن فرق الصدارة والمركز الثالث أغلب أيام الجولة لولا المنافسة الشرسة التي واجهها من فريق ريدبُل النمساوي الذي نجح في اختطاف المركز الثالث منه في السباق الأخير الذي تضاعف فيه النقاط.
بذل فريق قارب الطيران العُماني قصارى جهده مستفيداً من خبرات الربان النيوزلندي فِل روبرتسون، والعُماني ناصر المعشري، والبريطاني بيتر جرينهال، والأستراليين إيدي سميث وجيمس ويرزبوسكي، ولكن تحديات المضمار الجديد وتصاعد المنافسة حالت بينه والمركز الثالث هذه المرة.
وأشار العُماني ناصر المعشري إلى تحديات الجولة وقال: «كانت جولة صعبة جداً في سان دييجو، فجميع الفرق الأخرى تبحر بمستويات أعلى من المستويات التي بدأت بها الموسم، وبذلنا قصارى جهدنا في السباقات، ولكن كما يقال لم تجرِ الرياح بما نشتهي هذه المرة». وأضاف المعشري: «تركيزنا الآن سيكون على الجولة الختامية في لوس كابوس بالمكسيك نهاية الشهر المقبل، ونأمل أن تكون الجولة الأفضل لنا في الموسم».
وعلى صعيد الترتيب العام للسلسلة، حافظ فريق أس.أيه.بي الدنماركي على مركزه الأول، بل زاد في رصيده مزيداً من النقاط موسعاً فارق الصدارة إلى خمس نقاط مع فريق الطيران العُماني الذي ما زال محافظاً على مركزه الثاني، ولكن مهمة الطيران العُماني في الحفاظ على المركز ستكون أصعب مع اقتراب فريق ألينجي منه بفارق نقطة واحدة فقط.