الإثارة تتواصل في ثاني منافسات «الأولمبي لقفز الحواجز»

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٢١ ص
الإثارة تتواصل في ثاني منافسات «الأولمبي لقفز الحواجز»

كتب ـ حمود بن سالم الريامي

تواصلت لليوم الثاني على التوالي مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2017/‏2018م التي نظمها مركز تدريب الفروسية الأولمبية، وذلك بالتعاون وبإشراف الاتحاد العماني للفروسية ضمن روزنامة هذا الموسم.

حيث شارك في المسابقة مجموعة من الفرسان في مختلف الفئات، حيث وصل عدد المشاركين إلى 30 خيلا مقسمين كالتالي: 16 خيلا في فئة المبتدئين و10 خيول وفي الفئة (د) و4 خيول في الفئة (ج) أربع خيول.

منافسة شريفة

المسابقة شهدت تجاوبا غير معهود وتفاعلا كبيرا ومنافسة شريفة بين المتسابقين، حيث تمت تهيئة الميدان بما يتناسب مع المسابقة ومنافساتها، كما حضر عدد كبير لمشاهدة المسابقة والاستمتاع بالمنافسات.

فئة المبتدئين

شارك في فئة المبتدئين 16 خيلا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية، والتي تنص على أنها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق أن لا يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكن اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح عدد 6 خيول.

الفئة (د)

شارك في الفئة (د) 10 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن، حيث توج باللقب الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على رغد من إسطبلات آل سعيد، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد بن علي الخروصي على فيكتور من مركز تدريب الــــــفروسية الأولمبية والمركز الثالث الــــفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.

الفئة (ج)

شارك في الفئة (ج) 4 خيول وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.1 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية والتي تنص على أنها مسابقة واحدة محسوبة بالزمن ، حيث توج باللقب الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز تدريب الفروسية الأولمبية والمركز الثاني الفارسة باربرا جولوتشيسكي على ديمن من مركز تدريب الفروسية الأولمبـــــــية والمركز الثالث كان من نصيب الفارسة سارة ويليم على كارينا من مركز تدريب الفروسية الأولمبية.
وفي ختام المسابقة قام النقيب منصور بن علي المحروقي من وحــــدة شرطة الخيالة بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان المتميزين.