تعرف على 6 حوادث حريق وقعت في العام 2017

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ١٥:٤٦ م
تعرف على 6 حوادث حريق وقعت في العام 2017

شهدت محافظة مسقط أكبر عدد من حوادث الحرائق بواقع (1204) حوادث العام 2016، فيما تم تسجيل (1124) حادث في محافظة شمال الباطنة، و(379) في الداخلية، و(348) في جنوب الباطنة، و(312) في ظفار، و(189) في الظاهرة، و(187) في البريمي، و(173) في شمال الشرقية، و(165) في جنوب الشرقية، و(54) في مسندم، و(22) في الوسطى.
وفي ضوء حريق أمس الذي وقع في بناية سكنية بالقرب من مستشفى مسقط في ولاية بوشر، نذكر 6 حرائق وقعت في مناطق مختلفة من السلطنة العام الجاري:

17 يونيو: حريق مصنع بولاية نزوى وأجهزة الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف بمحافظة الداخلية تسيطر عليه، ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية.

03 يوليو: حريق في وكالة للسيارات في بوشر، وفرق الإطفاء والإسعاف تسيطر على الحريق، ونتج عن الحادث بعض الخسائر المادية فقط ولم تكن هناك أية إصابات أو خسائر بشرية.

19 يوليو: حريق في ورشة لإصلاح المركبات في منطقة المعبيلة الصناعية بولاية السيب، وفرق الدفاع المدني تتمكن من إخماد الحريق و6 أشخاص كانوا قد احتجزوا بداخل الورشة.

22 أغسطس: حريق نشب في عدد من المحلات التجارية بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، وعلى الفور تم توجيه فرق الاطفاء والاسعاف للموقع إذ باشرت عملية المكافحة كما أدى وجود عدد من اسطوانات الغاز إلى حدوث انفجار وانتشار الحريق الى المحلات المجاورة ونتج عنه إصابة أحد الأشخاص من الجنسية الاسيوية بإصابة متوسطة نقل على إثرها إلى المستشفى بعد تقديم العناية الطبية الطارئة له من قبل طاقم الإسعاف.

16 سبتمبر: السيطرة على حريق نشب في إحدى الشقق السكنية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وفرق الدفاع المدني تتمكن من السيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره الى الشقق المجاورة ونتج عن الحريق إصابة 5 اشخاص بإصابات بسيطة نتيجة إستنشاق الدخان نقلوا على اثرها الى مركز بركاء الصحي بعد تلقيهم العناية الطبية الطارئة من قبل فرق الإسعاف، إضافة إلى اضرار مادية في الشقة.
26 سبتمبر: السيطرة على حريق نشب في أحد المزارع بولاية السيب ، وفرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره.