«لقمة عيش» تفوز بجائزتي مهرجان الكويت في ختام مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي

مزاج الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٩ ص
«لقمة عيش» تفوز بجائزتي مهرجان الكويت

في ختام مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي

سمائل - صالح الرواحي

توِّجت مسرحية لقمة عيش لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن ونادي سمائل بجائزتين الأولى للفنان أحمد بن سعيد الرواحي كأفضل ممثل دور ثانٍ بالمهرجان ومُنح الفنان سالم بن هلال الرواحي شهادة تقدير من لجنة التحكيم لتميُّزه في دوره بالمسرحية.

كما رُشِّح المخرج الشاب محمد بن سعيد الرواحي لجائزة أفضل مخرج ونالها المخرج الكويتي أحمد العوضي.
جاء ذلك في الحفل الختامي لمهرجان الكويت بمسرح الشباب العربي والذي أقيم في الكويت مؤخراً، برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وبحضور مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول، إلى جانب مدير المهرجان على وحيدي ود.بشار عبدالحسين عبد الرضا.

إشادة واسعة بالمسرحية

حظيت مسرحية «لقمة عيش» التي شاركت بها فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان الكويت بإشادة كبيرة جداً من النقاد الخليجيين والعرب الذين انبهروا بحسب مداخلاتهم بما قدّمه المخرج والممثلون من أداء حرفي عال إلى حد وصفت فيه الباحثة المسرحية آمال سعود العرض العُماني بـ«الغول المسرحي الذي جاء لالتهام بقية العروض»، ووصفه المخرج الأستاذ عبدالعزيز الحداد بالعرض الاحترافي الشبابي المتميّز، والعديد من الإشادات نُشرت في صفحات التواصل الاجتماعي بالصوت والصورة.
الإشادة الكبيرة والجوائز والترشيحات تدل على أن هذا العرض هو من العروض العُمانية الشبابية المتميّزة والذي يعدّ تجربة مشرِّفة للمسرح العُماني الذي يستمر في التميّز محلياً وعربياً ودولياً، وحجم الإعجاب الذي حققه العرض يؤكد أن الشباب العُماني منطلق وبثقة لاعتلاء منصات التتويج عاجلاً أم آجلاً.

مسرحية لقمة العيش

سبق لمسرحية لقمة عيش نيل جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل أول على مستوى السلطنة بمسابقة إبداعات شبابية لعام 2017م والتي تنظّمها سنوياً وزارة الشؤون الرياضية.
كما حصل العرض على جائزة أفضل مخرج للمخرج محمد بن سعيد الرواحي أيضاً على مستوى السلطنة.
مسرحية لقمة عيش عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر ودراماتورجيا وإخراج محمد بن سعيد الرواحي وتمثيل كل من: سالم الرواحي وأحمد الرواحي وأحمد الصالحي وخميس البرام ووليد الدرعي ومحمد الرواحي وحيان اللمكي، وفي الإضاءة محمود المخرومي، وفي الأزياء محمد الكليبي، وإدارة الخشبة أنمار البكرية، والتصاميم والمطبوعات سعيد النحوي وإبراهيم العزي.