السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

كارتوك

تعرف على أسرع وأقوى 10 سيارات في العالم

الاثنين، ٦ نوفمبر، ٢٠١٧

james foxall

المزيد من الصور
james foxall
koenigsgg
bugatti1
SL Gullwing was one of the very first supercars
The Mercedes 300 SL Gullwing was one of the very first supercars
pagani
alamy
handout
koenigsegg
bugatti
مسقط- ش

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة بأسرع وأقوى 10 سيارات في العالم حالياً، وبالطبع يمكن اعتبارها أيضاً ضمن فئة الأغلى سعرا نظرا لقدراتها المذهلة.

واحتلت السيارة السويدية كونيجسج أجيرا أر أس Koenigsegg Agera RS المركز الأول والتي يمكنها أن تصل إلى سرعة 400 كم في الساعة خلال 36 ثانية تقريباً، وهذه السيارة مزودة بقدرة 1360 حصاناً وتشبّه بـ "النفاثة الأرضية" ولم ينتج منها سوى 25 نسخة فقط، أغلبها لأثرياء ومحترفين، كما أن ثمنها يصل إلى مليون و500 ألف جنيه استرليني.

في المركز الثاني جاءت سيارة شركة هينيسي Venom F5 الجديدة والتي تصل سرعتها القصوى إلي 482 كم في الساعة، وهي سيارة سباقات وتصل إلى سرعة 300 كم بالساعة في غضون 10 ثوان فقط، وقررت الشركة الأمريكية إنتاج 24 نسخة فقط من هذه السيارة والتي يصل سعرها إلى 750 ألف جنيه استرليني.

أما "عملاق السيارات الفاخرة" الإيطالية بوجاتي Bugatti فاحتلت المركز الثالث بأحدث موديلاتها تشيرون Chiron، وهذه السيارة يمكنها الوصول لسرعة 400 كم في الساعة خلال 42 ثانية، وثمنها يتعدى 2 مليون جنيه استرليني.

وتحتل بوجاتي أيضاً المركز الرابع بسيارتها الرائعة فيرون Veyron والتي تعتبر واحدة من أسرع السيارات على مستوى العالم وتمتلك قدرات فنية بمحركها تؤهلها للانتقال من السرعة صفر إلى 100 كم/ ساعة في زمن لا يتجاوز 2.5 ثانية فقط.

في المركز الخامس تأتي سيارة أستون مارتن المذهلة SSC Ultimate Aero والتي كانت في الأصل سيارة سباقات ويبلغ ثمنها قرابة الـ 480 ألف جنيه استرليني.

وفي المركز السادس تأتي سيارة شركة سالين الأمريكية S7 Twin Turbo هي سيارة رياضية ثمنها يصل إلي 540 ألف جنيه استرليني.

وفي المركز السابع تعود شركة كونيجسج السويدية للمنافسة ولكن هذه المرة بسيارتها كونيجسج سي سي أر Koenigsegg CCR وثمنها يصل إلى مليون و100 ألف جنيه استرليني وسرعتها القصوى هي 242 كم في الساعة.

وجاءت سيارة ماكلارين إف 1 McLaren F1 في المركز الثامن وهي تنتقل من السرعة صفر إلى 100 كم في غضون 2.8 ثانية وثمنها يصل إلى 540 ألف جنيه استرليني.

وفي المركز التاسع تأتي السيارة الإيطالية باجاني هوايرا Pagani Huayra BC وتتميز هذه السيارة بانتقالها من سرعة صفر إلى 100 كم في 3.2 ثانية.

وأخيراً حلت في المركز العاشر شركة زينفو الدانمركية بسيارتها Zenvo ST1 وهي أغلب مكوناتها مستوردة من شركات أخرى ولكن سرعتها القصوى تبلغ 233 ميل في الساعة وثمنها يصل إلى نحو مليون جنيه إسترليني.

فيديو

معرض الصور